سياسة عربية

مناظرة افتراضية بين المرزوقي والسبسي (فيديو)

السبسي رفض مقابلة المرزوقي في مناظرة علنية
تداول نشطاء على موقع "يوتيوب" الجمعة فيديو لمناظرة افتراضية كاملة بين مرشحي رئاسة تونس محمد منصف المرزوقي (مستقلّ) والباجي قايد السبسي؛ عن حزب نداء تونس.

وقام صاحب الفيديو بعملية مونتاج وتركيب للحوارين الخاصين مع المرزوقي؛ الرئيس المنتهية ولايته؛ والسبسي؛ اللذين تمّ بثّهما على الفضائية الوطنية الأولى مساء الأربعاء والخميس.

وكان المرشّح الباجي قايد السبسي رفض؛ منذ انطلاق حملة الدور الثاني للانتخابات الرئاسية؛ الطلب المتكرّر لمنافسه المرزوقي بإجراء مناظرة؛ واصفاً إيّاها بـ"نطيح الأكباش".

وقال المرزوقي في أحد اجتماعاته الشعبية ''أدعوه لمناظرة تلفزيونية، وأتمنى ألا يتهرب ويتملص"، قبيل الدور الثاني المتوقع للانتخابات الرئاسية التي تجرى يوم 21 كانون الأوّل/ ديسمبر الجاري.

كما أبدى محسن مرزوق؛ مدير حملة قايد السبسي تحفّظاًً تجاه دعوة المرزوقي لمناظرة تليفزيونية مع مرشّح حزب نداء تونس قائلاً: "نحن مع مبدأ الحوار والنقاش، ويبقى أن (المناظرة) لم تحصل في تونس من قبل، ولا بد أن نرى" الأمر.

وظهرت في شوارع تونس لافتات كبيرة كتب عليها "فبحيث إيجا للمناظرة" (أي تعال إلى المناظرة)، وذلك ردّاً من حملة المرزوقي على شعار "فبحيث.." لقايد السبسي الذي صار رمزاً لحملته منذ الدور الأول من المنافسة الرئاسية.