رياضة عربية

ترقب يمني لمباراة "الأحمر" مع السعودية بالرياض

منتخب اليمن ظهر بأداء جيد أمام البحرين وقطر - أرشيفية
تتجه أنظار اليمنيين صوب استاد الملك فهد بالعاصمة السعودية، حيث تقام مباراة القمة بين المنتخب اليمني والمنتخب السعودي في ختام تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة للدور الثاني من بطولة "خليجي22".

ويتصدر المجموعة الأولى المنتخب السعودي، صاحب الأرض، برصيد أربع نقاط، من فوز على البحرين وتعادل مع منتخب قطر، بينما يحمل المنتخب اليمني نقطتين عقب تعادله مع البحرين وقطر في المباراتين السابقتين.

وانضم المنتخب اليمني إلى دورات كأس الخليج في النسخة السادسة عشرة بالكويت عام 2003، ما أحدث نقلة نوعية في المنتخب الذي ينحدر لاعبوه من بطولة الدوري المحلي.

ولم يحقق منتخب اليمن أي فوز في ست مشاركات سابقة البطولة التي خاض فيها 21 مباراة حتى الآن، فاكتفى بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، مقابل 18 خسارة، دون أن يحقق أي فوز في أي مباراة خاضها في البطولة حتى الآن.

توقع التعادل مع السعودية

وفي هذا السياق، توقع لاعب المنتخب اليمني السابق، عبده علي الإدريسي، أداءً مشرفا ورائعا لمنتخب بلاده، وقال: "كما عودنا منتخبنا من مستوى الانضباط والأداء الرائع، في المباريتين السابقتين، نتمنى ظهورا مماثلا ،الأربعاء، مع منتخب السعودية من أجل التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس الخليج".

وقال الإدريسي، في حديث خاص لـ"عربي21" إن "مسؤولية المدير الفني للمنتخب اليمني، ميروسلاف سكوب، كبيرة في إيجاد البدلاء الجيديين لسد الثغرات، نتيجة إصابات بعض لاعبي اليمن في مباراتيه السابقتين، أبرزهم محمد بقشان، الذي أصيب في المباراة التي جمعت اليمن مع قطر، وأجبرته على عدم المشاركة في المباراة التي من المقرر انطلاقها مساء الأربعاء".

وتمنى لاعب المنتخب اليمني السابق أن "يحقق منتخب بلاده التعادل مع المنتخب السعودي، الذي يلعب بين أرضه وجمهوره".

واختار المدير الفني لمنتخب اليمن "سكوب" 27 لاعبا هم: "أحمد الحيفي، وأحمد الظاهري، وأحمد علوس، وأكرم الورافي، وأيمن الهاجري، وحمادة الزبيري، وسالم عوض، وسالم موسى، وسامر فضل، سعود السوادي، وصدام الشريف، وعبدالمعين المجرشي، وعبدالواسع المطري، وعلاء الصاصي، وفؤاد العميسي، ومحمد العبيدي، ومحمد الغمري، ومحمد إبراهيم عياش، ومحمد بقشان، ومحمد فؤاد، مدير عبدربه، ومعتز قائد، وناطق حزام، ونزار رزق، ووحيد الخياط، ووليد الحبيشي، وياسر الجبر".

وتبقى آمال الجماهير اليمنية معقودة على "الأحمر" بتجاوز إخفاقاته السابقة، والعبور إلى الدور الثاني من بوابة السعودية، عقب الظهور المتميز للاعبي اليمن أمام منتخب البحرين وقطر، حيث حافظ على شباكه نظيفة.