سياسة عربية

مسيرة بالرباط تدعم غزة وتدين الصمت الدولي (صور)

دعت المسيرة إلى النهوض لنصرة المستضعفين من أبناء غزة العزل - الأناضول
شهدت العاصمة المغربية الرباط الأحد، مسيرة شعبية داعمة لغزة الصامدة في وجه العدوان الإسرائيلي، ومنددة بالموقف العربي والدولي تجاه هذا العدوان، وذلك استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة.

وتقاطرت الجماهير الشعبية من مدن وقرى المغرب، ورفعت شعارات قوية مجلجلة معبرة عن مطلق التضامن مع غزة الجريحة ومستنكرة التواطؤ الدولي والعربي، داعية الأمة إلى النهوض لنصرة المستضعفين من أبناء غزة العزل، وداعية لمجاهديها ومقاوميها الذين لقنّوا العدو دروسا لا تنسى، على ما بين الفريقين من فرق في العدة والعتاد.

واختتمت المظاهرة بكلمة مؤثرة لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، الذي أكد أن المقاومة صامدة وشعب غزة صابر، محييا الشعب المغربي على دعمه ومسيرته، ومشددا على ضرورة هذا التضامن لما له من وقع على قلوب المقاومين وكل الفلسطينيين.

ورد نائب الأمين العام لجماعة العدل والإحسان فتح الله أرسلان، وقال وهو يخاطب مشعل: "إن كانت الأنظمة قد خذلتكم فإن الشعوب معكم وتنتصر لقضيتكم التي هي قضيتنا"، كما قال.

وكانت الخارجية المغربية قد دعت إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، الذي وصفته بأنه "غير مقبول وبدون مبرر" على غزة، وأكدت أن المملكة التي تتابع بقلق بالغ التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وسبق لها أن نددت بشدة بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي باتت غزة مسرحا له، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهيدات والشهداء وتدمير منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم، تنبه إلى خطورة أي اجتياح عسكري بري محتمل لقوات الاحتلال لقطاع غزة.

وأكدت أنه "ليس من شأن أي عملية عسكرية برية إلا أن تزيد من إراقة دماء المدنيين الأبرياء وتعمل على تكريس تعقيد الأوضاع وتوسيع دائرة التوتر وانتشار ثقافة العداء والكراهية"، كما قال البيان.