صحافة إسرائيلية

معاريف: فعالية دفاعاتنا الجوية محل تساؤل بعد الكشف عن أضرار "نيفاتيم"

قاعدة نيفاتيم من أهم قواعد الاحتلال الجوية- إكس
قالت صحيفة معاريف، إن الأضرار التي كشفت عنها صور الأقمار الصناعية، في قاعدة نيفاتيم التي ضربتها الصواريخ الإيرانية، قد تؤثر على التقييمات الاستخبارية، بشأن فعالية الدفاع الجوي الإسرائيلي.

ولفتت إلى أن أضرارا جسيمة لحقت بالقاعدة الجوية، وهناك تدمير في مرآب الطائرات وثقب بسقف أحد المباني المجاورة للمسار الرئيسي بالمطار.

وقالت الصحيفة، إنه من خلال الصور لا يمكن تحديد ما إذا كانت هناك طائرات في المرآب وقت الهجوم.

نشرت وكالة "أسوشييتد برس" صورا تظهر دمارا كبيرا في قاعدة "نيفاتيم" الإسرائيلية العسكرية بعد الضربة الإيرانية الأخيرة.


وأظهرت الصور دمارا في أحد مباني قاعدة "نيفاتيم"، حيث تدمر سقف أحد المباني قرب المدرج الرئيسي من القاعدة.

وتأتي هذه الصور بعد اعتراف جيش الاحتلال الأربعاء، بأن الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، أصاب قواعد جوية.

وقالت مصادر إسرائيلية وغربية، إن عددا كبيرا من الصواريخ الإيرانية أصاب قاعدة "نيفاتيم" في صحراء النقب، وقاعدة "تل نوف" التي تقع على بعد أكثر من 15 ميلاً جنوبي "تل أبيب".

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.


وجاء الهجوم الصاروخي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، وأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، اللذين اغتيلا في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وتتكتم دولة الاحتلال على الخسائر التي سببها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية في هذا الشأن، إلا من خلال جهات إعلامية تخضع لرقابتها المشددة.
الأكثر قراءة اليوم
الأكثر قراءة في أسبوع