سياسة عربية

"سرايا القدس" توثق المعارك الضارية مع الاحتلال في الضفة (شاهد)

أظهرت المشاهد تفجير عبوات ناسفة في جيب عسكري إسرائيلي في جنين- إعلام السرايا
بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، مشاهد مصورة للمعارك الضارية التي خاضتها مع فصائل المقاومة في الضفة الغربية، لصد اقتحامات الاحتلال وعدوانه الواسع في مناطق شمال الضفة.

وأظهرت اللقطات المصورة تفجير عبوات ناسفة في جيب عسكري إسرائيلي بمحور الصناعية بمدينة جنين، إضافة إلى مشاهد للاشتباكات المسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال الراجلة من مسافة صفر، خلال اقتحام مدينة نابلس، وأيضا خلال اقتحام مدينة طوباس.

ووثقت "سرايا القدس" استهداف آليات الاحتلال العسكرية المتوغلة في طولكرم بزخات كثيفة من الرصاص، إلى جانب تدمير جرافة عسكرية بعبوة ناسفة في شارع نابلس بطولكرم.



واستشهد ثلاثة فلسطينيين قبل يومين، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم، وذلك تزامنا مع مواصلة الاحتلال عملياته العسكرية في مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبموازاة حربه على قطاع غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته، وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700، إضافة لمعتقلين، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.



وأسفرت حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في قطاع غزة للشهر الـ11 على التوالي، عن استشهاد ما يزيد على 41 ألف شهيد، إلى جانب الدمار الهائل في المنازل والشوارع والبنى التحتية.

في المقابل، لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى لعدوان الاحتلال الوحشي عبر استهداف آلياته العسكرية في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة، إلى جانب إطلاق رشقات صاروخية صوب المستوطنات والمدن المحتلة، رغم مرور 344 يوما على العدوان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن المقاومة أطلقت رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه عسقلان. ودوت صفارات الإنذار في عسقلان، بالتزامن مع انطلاق الصواريخ من القطاع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن القبة الحديدية اعترضت قذيفة صاروخية أطلقت من شمال قطاع غزة على عسقلان، وسقطت أخرى في المنطقة البحرية.

وأظهرت مقاطع مصورة على منصات التواصل الاجتماعي دوي صفارات الإنذار، وتدخل القبة الحديدية للتصدي للصواريخ التي أطلقت من غزة.