رياضة دولية

البرازيلي فينيسيوس يثير غضب رئيس ريال مدريد.. لماذا؟

تصريحات سحب تنظيم المونديال من إسبانيا كانت بمثابة القنبلة في ريال مدريد- elmondo / إكس
ذكرت تقارير صحفية أن النجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، أثار غضب رئيس الفريق الملكي، فلورنتينو بيريز، بعد أن طالب بسحب تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 من إسبانيا.

وقال فينيسيوس، في حوار أجراه مؤخرا: "إذا لم يتم التخلص من العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب نقل كأس العالم إلى مكان آخر، لدينا الوقت الكافي للغاية من أجل التغيير، آمل أن تتمكن إسبانيا من فهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته".

وأضاف البرازيلي: "إذا لم تتغير الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير مكان إقامة كأس العالم، لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة والأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فإن الأمر يصبح معقدا للغاية".

وبحسب لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن ريال مدريد لم يعجب بالجزء الثاني من رسالة اللاعب، لأنها وضعت النادي في موقف حرج.

وأضافت أن تصريحات سحب تنظيم المونديال من إسبانيا كانت بمثابة القنبلة في ريال مدريد، حيث تعد إحدى أولويات فلورنتينو بيريز تحويل ملعب "سانتياغو برنابيو" إلى ثاني ملعب في العالم يستضيف نهائيين لكأس العالم بعد ملعب "ماراكانا" البرازيلي الشهير.

وأشارت إلى أن توقيت ومحتوى هذه التصريحات أثارا استياء ريال مدريد، لأن المقابلة أجريت قبل فتح نافذة التوقف الدولي، ما ترك ريال مدريد دون فرصة للرد، لأن نشاط الميرينغي كان متوقفا.

يذكر أن تصرف فينيسيوس يتزامن مع قراره بتجميد مفاوضات تجديد عقده مع ريال مدريد الذي ينتهي في 2027، بعد تلقيه عرضا مغريا من الدوري السعودي.