سياسة عربية

قبيلة الحويطات: عملية معبر الكرامة رد فعل طبيعي ونتنياهو يتحمل المسؤولية

الحويطات حملت نتنياهو المسؤولية كاملة عن عملية "معبر الكرامة"- الأناضول
شددت قبيلة الحويطات في الأردن، التي ينتمي إليها الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة"، على أن ما قام به "ابنها كان ردة فعل طبيعية" على الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن دم الشهيد الأردني "ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأكدت الحويطات في بيان، الاثنين، على أن "ما حصل على معبر الكرامة هو نتيجة الأعمال الشيطانية والمجازر التي يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وحكومته الحالية تجاه أبناء فلسطين كافة وغزة تحديدا".

وحملت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن العملية، قائلة إن "المسؤولية الكاملة لما حدث تقع على عاتق نتنياهو وهو المسؤول الأول والأخير عما جرى".

وأقامت قبيلة الحويطات، خيمة عزاء في مدينة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوب الأردن. وبحسب وسائل إعلام محلية فقد تحول بيت العزاء إلى "بيت فرح وتهنئة" بعدما امتلأ عن بكرة أبيه بالأردنيين المهنئين الذين جاءوا بأعداد كبيرة من مختلف المحافظات.

والأحد، نفذ الجازي عملية إطلاق نار على ثلاثة جنود إسرائيليين، عند معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن٬ فأرداهم قتلى.

وتاليا بيان قبيلة الحويطات كاملا:

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. الحمد لله عدد الليل وعدد النهار وما تلاه والصلاة والسلام على النبي الذي اصطفاه.. وعلى آله وصحبه والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، يقول الله تعالى في محكم تنزيله.. بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون” صدق الله العظيم.

بداية.. نحتسب ابننا شهيدا عند الله سبحانه وتعالى ونسأل الله أن يتقبله ويغفر له وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

الشهيد البطل ماهر “أبو قدر” كما يعرفه الجميع إنسانا محبا لبلده ووطنه دمث الأخلاق نقي السريرة لا تربطه أي صلة مع أي حزب أو تيار داخل الوطن وخارجه وليس لديه أي انتماءات سياسية أو حزبية.. بل هو الجندي المخلص لوطنه وقيادته حيث أفنى زهرة شبابه في القوات المسلحة الباسلة جنديا من جنود الوطن المخلصين.

إن ما قام به ابننا هو ردة فعل طبيعية لإنسان غيور على دينه ووطنه وعروبته تجاه الجرائم المتواصلة التي يقوم بها المحتل الغاصب ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري في غزة من قتل وتشريد وإبادة. وإن دم ابننا الشهيد ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني ولن يكون شهيدنا هو آخر الشهداء وليعلم الجميع بأن قبيلة الحويطات وعلى مر التاريخ كانت ولا زالت السد المنيع الحاضرة بصف الوطن وقيادته مدافعة عنه مناصرة لقضايا أمتنا العربية والإسلامية شأنها شأن كافة قبائل وعشائر الأردن الحبيب.

إن ما حصل على معبر الكرامة هو نتيجة الأعمال الشيطانية والمجازر التي يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وحكومته الحالية تجاه أبناء فلسطين كافة وغزة تحديدا، والتي لا يقبلها إنسان ولا يتصورها عقل وإن المسؤولية الكاملة لما حدث تقع على عاتق نتنياهو وهو المسؤول الأول والأخير عما جرى.

إن قبيلة الحويطات وعلى امتداد رقعة الوطن تؤكد بأنها كما كانت دوما باقية على العهد مع الأمة قلبا وقالبا والسيف الضارب ضد المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

وفي الختام نسأل الله الرحمة والمغفرة للشهيد البطل وأن يديم الأردن آمنا مستقرا مطمئنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حررت بتاريخ السادس من ربيع الأول عام 1446 هـ . الموافق التاسع من أيلول عام 2024 م.