سياسة عربية

تشييع الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور في نابلس (شاهد)

قتل جيش الاحتلال بالرصاص الحي الناشطة عائشة نور أثناء مشاركتها في فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس- فلسطين أون لاين
شيع الفلسطينيون بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، الاثنين، جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي إيغي في مراسم عسكرية وشعبية، بعد أن قتلها جيش الاحتلال بالرصاص الجمعة.

وجرت لجثمان عائشة نور مراسم تشييع عسكرية وأخرى شعبية، وانطلقت مراسم التشييع من مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، وجاب المشيعون عدة شوارع، وسط هتافات منددة بممارسات الاحتلال، وأخرى مشيدة بالمتضامنين الأجانب.


وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان، بمشاركة قيادات من مختلف الفصائل الفلسطينية، وحضور شعبي واسع.

وحُمل الجثمان على الأكتاف، وظهر ملفوفا بالعلم الفلسطيني، فيما غُطي الرأس بالكوفية الفلسطينية.


والجمعة، قتل جيش الاحتلال بالرصاص الحي الناشطة عائشة نور، أثناء مشاركتها في فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس.

وفي وقت سابق الاثنين، قال متحدث الخارجية التركية أونجو كتشالي، في بيان، إن بلاده تواصل العمل على جلب جثمان عائشة نور "التي قتلها جنود إسرائيليون".

وبموازاة حربه على قطاع غزة المستمرة منذ 11 شهرا، وسّع جيش الاحتلال عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال أكثر من 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.