سياسة عربية

قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن

محافظة "لحج شهدت الجمعة اشتباكات مسلحة عنيفة- جيتي
حققت قوات العمالقة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد، تقدما ميدانيا، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفاد مصدر يمني مطلع بأن قوات العمالقة التي يقودها عضو المجلس الرئاسي، أبو زرعة المحرمي، شنت هجوما واسعا على مسلحي الحوثي في جبهة مديرية المسيمير بلحج، واستعادة مواقع عسكرية سيطر عليها الحوثيون يوم الجمعة.

وقال المصدر لـ"عربي21"، فضل عدم ذكر اسمه، إن قوات العمالقة استعادت السيطرة على موقعي "البرادة" و"رواحح" بمنطقة عهامة في مديرية المسيمير بمحافظة لحج التي شهدت معارك عنيفة بين الحوثيين وفصيل مسلح يدعى "المقاومة الجنوبية" في اليومين الماضيين.


وأشار المصدر إلى أن القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، واصلت تقدمها الميداني وصولا إلى منطقة شوكان التي تتبع مديرية ماوية في تعز، والمتاخمة لمديرية المسيمير في الأطراف الشمالية الغربية من لحج.

وحسب المصدر، فإن قوات العمالقة، التابعة للمحرمي والمدعومة إماراتيا، تمكنت من السيطرة على المرتفعات المطلة على منطقة عهامة بالقرب من مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، جنوبا.

وأسفرت المعارك، وفقا للمصدر، عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون أن يذكر عددهم.

والجمعة الماضية، شهدت محافظة "لحج اشتباكات مسلحة عنيفة بين جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وأحد الفصائل المسلحة التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة الجنوبية"؛ إثر هجوم مفاجئ شنه مسلحو الجماعة على مواقع لها في مديرية المسيمير في الضواحي الشمالية من المحافظة.