سياسة عربية

احتفاء على مواقع التواصل بعملية "معبر الكرامة" ومنفذها الأردني (شاهد)

تعد عملية سائق الشاحنة الأردني الأولى منذ 27 عاما- جيتي
احتفي رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعملية التي قام بها سائق شاحنة أردني في جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن ومعبر الكرامة كما يسمى في الجانب الفلسطيني بين الضفة والأردن، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين بعد إطلاق النار عليهم.


وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل منفذ عملية إطلاق النار، وهو ماهر الجازي أردني الجنسية، مشيرًا إلى أنه دخل من الأردن على متن شاحنة وأطلق النار على القوات التي تحرس المعبر.


بينما قام أخرون بنشر فيديو لشخص يقوم بتوزيع الماء على المارة في المدينة الخليل بالضفة المحتلة٬ قائلا "الأردن الغالي بيصبح عليكم"

ولم ينسَ رواد مواقع التواصل أن ينشروا صورا للجندي المصري محمد صلاح، الذي تسلل أثناء خدمته العسكرية في معبر العوجة الحدودي بين مصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي في 3 حزيران/ يونيو 2023 وقام بإطلاق النار على جنود إسرائيليين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم.

وقام آخرون بنشر صور للجندي المصري سليمان خاطر٬ الذي قام في 5 تشرين الأول/ أكتوبر 1985، بإطلاق النار من بندقيته على مجموعة من الإسرائيليين حاولوا تجاوز نقطة حراسته في منطقة رأس برقة بجنوب سيناء، ما أدى إلى مقتل سبعة وإصابة أربعة آخرين.


وانتشر وسم "حيو النشامى" محتفيا بما قام به السائق الأردني٬ ومطالبا الشعب الأردني بالمزيد من العمليات على طول الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.


وانتشر فيديو لقيام سلطات الاحتلال بإنزال سائقي الشاحنات الأردنيين في معبر الكرامة وتجميعهم ومعاملتهم معاملة مهينة وأمرهم بالانبطاح على الأرض.