فنون منوعة

نجوم هوليوود يوجهون رسالة للرئيس الأمريكي بشأن غزة.. بماذا يطالبون؟

470 شخصية بارزة في هوليوود يطالبون بايدن بوقف منح الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي- CC0
تقود مجموعة فنانون لأجل وقف إطلاق النار " Artists4Ceasefire" مبادرة جديدة ودعوة للرئيس الأمريكي جو بايدن، يدعونه إلى وقف مبيعات الأسلحة غير القانونية من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت المجموعة نداء للعمل يحمل رسالة "أوقفوا إطلاق النار الآن، أوقفوا الأسلحة، أنقذوا الأرواح"؛ للحث على وقف عمليات نقل الأسلحة التي تنتهك القانون الأمريكي والدولي، الذي ينص على منع توريد الأسلحة أو استخدامها لارتكاب "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان".

وبحسب مجلة "فارايتي" الأمريكية، يتزامن مع هذه الرسالة إطلاق فيري عملا فنيا جديدا، يظهر فيه حمامة سلام تحمل سلكا شائكا في منقارها، وهي الصورة التي قال؛ إنها "تحمل رسالة الإنسانية الجماعية، التي يتعين علينا أن نجدها للارتقاء فوق العداء ووضع حدّ للدمار والخراب".


وكشفت منظمة فنانون لأجل وقف إطلاق النار Artists4Ceasefire" مجموعة من الممثلين وصانعي الأفلام، يدعون إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار"، أن تلك الدعوة تأتي كجزء من مناصرتها المستمرة لوقف إطلاق النار الفوري والدائم، والعودة الآمنة لجميع الأسرى وتسليم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة.

وقالت المنظمة؛ إن الدعوة التي أصدرتها لأول مرة من خلال رسالة مفتوحة إلى الرئيس جو بايدن في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وقع عليها أكثر من 470 شخصية بارزة في هوليوود والثقافة، بما في ذلك خواكين فينيكس وكيت بلانشيت وجون ستيوارت وكريستين ستيوارت وريز أحمد.

من بين أعضاء مجموعة Artists4Ceasefire الذين تحدثوا لصالح الجهد الجديد، مارك روفالو وماهرشالا علي وسينثيا نيكسون وإيلانا جلازر.

قال روفالو، الذي كان منذ فترة طويلة مدافعا عن حقوق الفلسطينيين ،وتحدث ضد العدوان العسكري للاحتلال الإسرائيلي: "مطلبنا بسيط - يجب على قادتنا المنتخبين فرض القوانين الإنسانية الأمريكية والدولية الحالية، التي تحظر استخدام المساعدة العسكرية لارتكاب" انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ".

وأشار روفالو إلى أن المملكة المتحدة أعلنت مؤخرا أنها أوقفت 30 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وهو ما قال؛ إنه "ليس كافيا، لكنه بداية، وأكثر مما فعلته الولايات المتحدة، أكبر مورد للأسلحة إلى نتنياهو ودولة إسرائيل".