تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..

03-Sep-24 11:39 PM
23:39

صحافة غانتس: التهديد الوجودي من محور إيران وليس من محور فيلادلفيا.. "حان الوقت للصفقة"

قال عضو الكنيست بيني غانتس إن الوقت قد حان "لنقول ما يجب فعله والمضي قدمًا: علينا إبرام صفقة - سواء على مراحل أو في مرحلة واحدة".


22:41

سياسة الجزائر تدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ لمناقشة تصعيد الاحتلال في الضفة

قالت إذاعة الجزائر الدولية، إن دعوة الجزائر لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي جاءت “بالتنسيق مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة بنيويورك”.


18:12

سياسة إندبندنت: هل تنجح انتفاضة الإسرائيليين ضد نتنياهو بحرف مسار الحرب؟

أوضحت صحيفة "إندبندنت"، خلال الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21"، أن "نتنياهو، وبشكل متزايد بات محاصرا".


17:02

مقالات الضفّة الغربية.. عن نقد فلسطينيّ للمقاومة وأثمانها

ساري عرابي يكتب: العنف الإسرائيلي هو جزء من ماهية الكيان الإسرائيلي، ومعبّر عن الموقف النفسي العميق للإسرائيلي تجاه الفلسطيني، ولم تكن السابع من أكتوبر إلا كاشفة عن ذلك، وفي حين أنّه لا أحد يمنع نقد الخيارات الكفاحية الفلسطينية، ولا السعي إلى نضال فلسطيني يكون فيه الفلسطينيون أكثر قدرة على تحمّل أثمانه، فإنّ ذلك ينبغي أن يكون على قاعدة موضوعية تأخذ الوقائع والمعطيات بعين الاعتبار


14:57

سياسة مصر تتهم نتنياهو بعرقلة التهدئة وتحمله عواقب تأجيج الاحتقان في المنطقة

أعربت مصر عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال يوم 2 سبتمبر، والتي قالت بأنه حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة.


13:46

سياسة سفير أمريكي سابق يقترح تحويل أموال "فلسطينية" لإسرائيل لضم الضفة

أثار السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل ومستشار ترامب ديفيد فريدمان الجدل من جديد حول مقترح بتحويل مليار دولار من المساعدات الفلسطينية لتمويل ضم الضفة الغربية.