سياسة عربية

الاحتلال يكثّف قصفه للنازحين بالقطاع.. وانتشال شهداء من خانيونس ورفح

فلسطينيون في دير البلح يودعون شقيقهم الذي استشهد في قصف على مناطق النازحين- الأناضول
يتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ333 على التوالي، في ظل ارتكاب مجازر بحق النازحين في مراكز الإيواء واستمرار التدمير الممنهج للقطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان على القطاع إلى 40786 ألف شهيد إضافة إلى 94224 ألف جريح، في ظل انعدام الرعاية الصحية والطبية للمصابين.

وقالت مصادر فلسطينية، إن طواقم الإسعاف، تمكنت من انتشال جثامين 4 شهيدات من عائلة واحدة، بعد قيام الاحتلال بقصف منزلهم في مدينة رفح، ونقلهم إلى مستشفى ناصر الطبي في خانيونس.

وأقدم الاحتلال على استهداف شارع كشك بحي الزيتون، شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح.

وأعلن عن وصول شهيد و5 إصابات إلى المستشفى المعمداني بمدينة غزة، بعد قصف الاحتلال، تجمعا لفلسطينيين في شارع النديم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وفي مدينة غزة، أطلقت طائرات مسيرة محملة برشاشات النار على الفلسطينيين في محيط الكلية الجامعية، القريبة من محور نيتساريم، جنوب مدينة غزة، فيما قصفت المدفعية حي تل الهوا غرب غزة، وأجريت عمليات نسف للمباني السكنية في المنطقة.

وأطلق طيران الاحتلال نيرانه شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وسبق ذلك غارات جوية استهدفت الحي ومحيط مسجد حراء ‏في شارع النفق بمدينة غزة‎.‎

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين 10 شهداء منذ فجر اليوم، إلى مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب القطاع، جراء قصف للاحتلال على المدينة.

واستشهد شاب متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها قبل نحو أسبوع بعد إصابته جراء قصف استهدف سيارة في منطقة مواصي خانيونس.

كما أنه أعلن استشهاد سيدة وإصابة أخرى، صباح اليوم، إثر إطلاق آليات الاحتلال نيرانها بالقرب من مدرسة الفردوس في مواصي رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع وبلدة الفخاري جنوب شرق خانيونس، واستهدف قصف مدفعي وإطلاق نار كثيف محيط تبة النويري وأرض أبو معلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم، في قصف للاحتلال استهدف خيمة نازحين بالقرب من سجن أصداء القديم بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول شهيدين إلى مجمع ناصر الطبي جراء قصف إسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين شمال غرب مدينة خانيونس.