سياسة عربية

"القسام" توجه رسالة مصورة للاحتلال.. "في كل وصول تُقتلون" (شاهد)

جاءت رسالة "القسام" باللغة العربية والإنجليزية والعبرية- إعلام القسام
وجهت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، رسالة مصورة للاحتلال الإسرائيلي، وتضمنت مشاهد من عملياتها ضد جنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية في قطاع غزة.

وأوردت "القسام" في رسالتها التي جاءت باللغة العربية والإنجليزية والعبرية، تصريحات لرئيس هيئة أركان جيش الاحتلال يقول فيها: "نستطيع الوصول إلى كل مكان في غزة".

وقالت كتائب القسام: "نعم تستطيعون الوصول (..)، وفي كل وصول تُقتلون وتُمزقون"، مرفقة هذه الرسالة بعدد من أسماء وصور قتلى جنود الاحتلال الذين سقطوا أثناء قتالهم في غزة.

وختمت الكتائب رسالتها المصورة بالقول: "أنتم تنزفون ومجرموكم في تناقص".



وأعلنت كتائب القسام مؤخرا عن تنفيذ كمين محكم استهدف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، المتحصنة داخل أحد المنازل في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكشفت كتائب القسام في مقطع نشرته عبر قناتها على تطبيق "تيليغرام" أنه جرى تنفيذ الكمين على مرحلتين: "الأولى باستهداف قوة صهيونية تحصنت في أحد المنازل بقذيفة "TBG" وقذيفة مضادة للأفراد، والثانية بتفجير عين نفق بقوة صهيونية مكونة من 5 جنود".




وتحدث أحد مقاتلي القسام خلال المقطع ليوضح أن المبنى الذي يتم رصده دخله 23 جنديا إسرائيليا، إضافة إلى تواجد قواته خاصة داخله بشكل مسبق.

وجرى توضيح ذلك من خلال رسم أعده أعضاء القسام للمبنى، ليتم شرح الخطوة الثانية أيضا من الكمين والمكان المتوقع أن يتواجد فيه الجنود بعد عملية الاستهداف.

وأظهر المقطع بعدها تجهيز العبوات المتفجرة والقذائف، ثم التوجه إلى تفخيخ عين النفق.

وتضمن المقطع بعدها رصدا دقيقا للمبنى مع إظهار الملامح الواضحة لبعض جنود الاحتلال، ومن ثم استهدافه بالقذائف كما هو مخطط.

واختتم المقطع بمشهد للحظة تفجير عين النفق المفخخ مسبقا.

يشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتهم كتائب القسام تنفذ عمليات شبه يومية في محاور التوغل بقطاع غزة، وتوثق هذه العمليات بمقاطع مصورة تبثها بين الحين والآخر، ضمن تصديها لعدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.