سياسة دولية

صفارات الإنذار تدوي في "كيسوفيم" بعد إطلاق صاروخين من غزة

المقاومة في غزة قصفت "تل أبيب" مرتين خلال شهر آب/ أغسطس الجاري- الأناضول
سقط صاروخان أطلقا من غزة، الخميس، على مستوطنة "كيسوفيم" الإسرائيلية المحاذية للقطاع المحاصر، بحسب وسائل إعلام عبرية، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي للشهر الـ11 على التوالي.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في المستوطنة، موضحة أن صاروخين جرى إطلاقهما من قطاع غزة "سقطا في منطقة مفتوحة".

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور أكثر من 10 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" واستعادة الأسرى الإسرائيليين.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

والأحد الماضي، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن قصفها تل أبيب للمرة الثانية خلال شهر آب/ أغسطس الجاري، وذلك "ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين وتهجيرهم المتعمد".

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال في قطاع غزة، مكبدة إياه خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن المقاومة الفلسطينية قتلت 15 جنديا إسرائيليا في غزة وشمالها خلال شهر آب/ أغسطس الجاري.

ولليوم الـ328 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.