سياسة عربية

6 شهداء بقصف منازل غرب غزة وصرخات استغاثة بعد محاصرة النيران للسكان (شاهد)

السكان حوصروا في الطوابق العلوية بسبب النيران- إكس
قالت طواقم الإسعاف والطوارئ في مدينة غزة، إنها انتشلت جثامين عدد من الشهداء، بعد قصف الاحتلال منازل لعائلتي عبدو وجرادة، في محيط فندق الأمل غرب المدينة.

وأشارت إلى أن حصيلة الشهداء جراء استهداف المنازل بلغت 6 شهداء، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني.


وتسبب قصف الاحتلال للمنازل في اشتعال النيران في مخازن تجارية أسفلها، والتهمت ألسنة اللهب الطوابق العليا، وحوصر العديد من السكان في المكان، وسط انعدام وسائل الإطفاء والإنقاذ.

وتداول نشطاء فلسطينيون لقطات لاشتعال المنازل، وصراخ الأهالي من أجل إنقاذهم، في ظل انعدام الوسائل اللازمة، واستمرار استهداف المنطقة.






وارتفعت حصيلة العدوان على قطاع غزة، إلى 40534 شهيدا، و93778 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وانتشلت فرق الإسعاف فجر اليوم الخميس، طفلتين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلا في النصيرات، فيما انتشل جثمان سيدة عقب قصف الاحتلال منزلا في دير البلح.

وقصفت مدفعية الاحتلال شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أطلقت الآليات نيرانا كثيفة نحو شارع 5 وسط خانيونس تجاه المناطق الغربية.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة 4 شهداء؛ إثر قصف إسرائيلي استهدف منطقة عريبي شمالي مدينة رفح.


وأصيب فلسطينيان، مساء أمس الأربعاء في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل الفلسطينيين في حي الشحايدة ببلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وانتشل جثمان الشابة رانيا حسن الشاعر (19عاما) من أسفل ركام منزل عائلتها الذي تعرض للقصف الإسرائيلي في قيزان النجار جنوبي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 4 فلسطينيين، جراء قصف الاحتلال على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.