سياسة عربية

هيئة الانتخابات في الأردن تمهل "العمل الإسلامي" لإزالة "المثلث المقلوب" من لافتاته (شاهد)

هيئة الانتخابات تقول إن القانون يمنع وجود أكثر من شعار على اللافتات- حساب الحزب عبر فيسبوك
قال مرشحون أردنيون للانتخابات النيابية، إن الهيئة المستقلة للانتخابات، أمهلت حزب جبهة العمل الإسلامي، الممثل للحركة الإسلامية في المملكة، قبل يومين، لإزالة شعاره الانتخابي وهو على شكل مثلث أخضر مقلوب.

وأشارت إلى أنه في حال لم يمتثل الحزب، وانتهت المهلة دون إزالة الشعار، فإنه سيصار إلى فرض غرامات وإزالة كافة اللافتات الخاصة بالمرشحين من الشوارع.

من جانبه، نشر المرشح عن "العمل الإسلامي" ينال فريحات، مقطعا مصورا، قال فيه إن الهيئة المستقلة تتذرع في طلبها بإزالة الشعار، بإن القانون يمنع وجود أكثر من شعار على لافتات المرشحين الإعلانية.

وأشار إلى أنه "فوجئ بقرار الهيئة، إعلان مهلة لإزالة الشعار، وهو عبارة عن مثلث أخضر مقلوب، وما لذلك من دلالات معروفة للمقاومة".

وتساءل: "الشعار أزعج الهيئة على ما يبدو، ولا أدري هل لأن الأمر مرتبط بالمقاومة، أم لسبب قانوني كما تقول بمنع وجود شعارين للأحزاب والمرشحين على الإعلانات".


وقال إن الاستئناف جرى على قرار الهيئة، لكن خرجت بقرار قطعي، بضرورة إزالة الشعار، وإلا فإنها ستقوم بإزالة كافة لافتات المرشحين لحزب جبهة العمل الإسلامي من كافة محافظات المملكة.

وعمد المرشح إلى جولة على كافة لافتاته في العاصمة الأردنية عمان، وإزالة الشعار المحدد من قبل الهيئة، عبر طلائه بـ"السبراي" الأبيض، لإخفائه تماما تجنبا لإزالة اللافتات.

يشار إلى أن حزب جبهة العمل الإسلامي، اتخذ شعارات على شكل مثلث أخضر مقلوب، مشابهة لذلك الذي تنشره المقاومة في غزة عند استهدافها لجنود وآليات الاحتلال، وبداخله يدان تمسكان بعضهما البعض، إضافة إلى نجمة سباعية ترمز إلى علم المملكة.

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن، نشرت القوائم النهائية للمترشحين تمهيدا لطباعة الأسماء النهائية على أوراق الانتخابات، والتي من المقرر إجراؤها في الـ 10 من الشهر المقبل.

وأشارت إلى أن عدد القوائم المحلية النهائية المترشحة بلغت 172 قائمة، فيما العدد الإجمالي للمرشحين ضمن القوائم بلغ 937 مرشحا، بينهم 747 مرشحا من الذكور، و190 مرشحة من الإناث.