سياسة عربية

حزب الله يستهدف موقعا لجيش الاحتلال بمسيرة انقضاضية

حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بالصواريخ والمسيرات- الأناضول
أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، أنه شن هجوما جويا بمسيّرات على مقر لجيش الاحتلال شمال الأراضي المحتلة.

وذكر الحزب في بيان، أنه شن هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب مستعمرة يعرا ‏شمال فلسطين مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة.

وأضاف، أن الهجوم جاء "ردا على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع شرق لبنان ليل الثلاثاء".

وفي بيان منفصل، أعلن حزب الله، قصف موقع "السماقة" الإسرائيلي في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بأسلحة صاروخية.


من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن جنوب البلاد يشهد تحليقا مكثفا للطيران الحربي والمسير للاحتلال الإسرائيلي على علو متوسط في أجواء القطاعين الغربي والأوسط، لا سيما فوق الساحل الممتد بين الناقورة وصور وصولا للساحل الشمالي باتجاه القاسمية وعدلون.

وسبق للوكالة أن أشارت إلى أن "مسيّرة معادية (إسرائيلية) استهدفت شاحنة قبل منتصف الليل (الثلاثاء)، على الطريق الدولية في بلدة رسم الحدث، والتي تبعد حوالي 16 كيلومترا شمالاً عن مدينة بعلبك (شرق)".

من جهتها، قالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن الغارة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي من مسيّرة على شاحنة عند طريق رسم الحدث - شعث شرق بعلبك، أدت في حصيلة أولية إلى إصابة شخص بجروح طفيفة، وقد عولج في الطوارئ.


ويتبادل "حزب الله"، ضمن فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، مع الجيش الإسرائيلي منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قصفا يوميا خلف مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء العدوان المتواصل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ما أسفر عن استشهاد وجرح أكثر من 134 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.