سياسة عربية

حزب الله يهاجم مواقع عسكرية شمال فلسطين المحتلة.. والاحتلال يرد

حزب الله شن الأحد هجوما واسعا على مواقع عسكرية للاحتلال- الأناضول
أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد مواقع ومبان عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة.

وقال الحزب، في بيانين منفصلين، إن عناصره "استهدفوا مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة نطوعة بالأسلحة المناسبة؛ ردا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة".

وأضاف أن عناصره "استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة المنصوبة على رافعة في محيط ثكنة دوفيف بمحلقة (طائرة مسيرة) انقضاضية، وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها".‏


من جانبها أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بقصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقذائف فوسفورية على المرج الجنوبي جنوب شرق بلدة ميس الجبل، قرب طريق الجدار ـ درب الحورات، ما أشعل حريقا في المكان.

كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة تل النحاس عند أطراف بلدة برج الملوك، حسب الوكالة.

وأضافت الوكالة أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سهل المجادل شرق صور، وأغارت طائرات إسرائيلية على منطقة مفتوحة عند أطراف بلدة النبطية الفوقا الشرقية جنوبي لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن 3 أشخاص أصيبوا في غارة إسرائيلية على بلدة المجادل بقضاء مدينة صور، فيما أصيب رابع في غارة على بلدة شيحين.


 ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات بين الشهداء والجرحى في الجانب اللبناني وخسائر فادحة للاحتلال، بالإضافة لتهجير سكان مستوطنات الشمال.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي يشنها الاحتلال بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما خلّف أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.