رياضة دولية

نادي برشلونة يعير مدافعا ومهاجما لـ"أتلتيكو مدريد" و"بيتيس" (شاهد)

برشلونة تخلص من عدد من لاعبيه هذا الموسم- إكس
أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، الاثنين، عن تعاقده مع المدافع الفرنسي كليمون لينغليه لمدة موسم على سبيل الإعارة قادما من صفوف برشلونة، في خامس صفقة للفريق المدريدي بالموسم الجديد.

وقال النادي عبر موقعه: "توصل أتلتيكو مدريد ونادي برشلونة إلى اتفاق بشأن إعارة كليمون لينغليه، الذي سيلعب لنادينا حتى نهاية هذا الموسم".

وتابع: "يتميز قلب الدفاع الفرنسي الدولي البالغ 29 عاما بمهاراته الجيدة في توصيل الكرة وتوقعها، ويتمتع بخبرة واسعة في الأندية ليس فقط في وطنه ولكن أيضا في الدوري الإنجليزي الممتاز والليغا".


وانضم المدافع الفرنسي لصفوف برشلونة في صيف 2018 بعد موسم واحد قضاه في إشبيلية، وقد لعب مع النادي الكاتالوني 160 مباراة وسجل سبعة أهداف، وساعد في الفوز بالدوري وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني.

وقضى لينغليه الذي يمتد عقده حتى 2026 الموسمين الماضيين في الدوري الإنجليزي ولعب على سبيل الإعارة في توتنهام موسم 2023/2022 ومع آستون فيلا في الموسم الماضي 2024/2023.

وفي ذات السياق، أعلن ريال بيتيس الإسباني عن تعاقده مع مهاجم برشلونة، الشاب البرازيلي فيتور روكي (19 عاما).

وقال النادي الأندلسي إن روكي سينضم إلى صفوفه لمدة عامين على سبيل الإعارة.

واللافت أن روكي الذي كان برشلونة يعتقد أنه سيعتمد عليه بشكل كبير بعد التعاقد معه بـ30 مليون يورو وهو في سن الـ18 عاما، لم يقنع المدرب السابق تشافي هيرنانيدز، والحالي هانزي فليك.