رياضة دولية

نجم برشلونة والمنتخب الألماني يعتزل اللعب دوليا ويكشف السبب

غوندوغان خاض 82 مباراة دولية مع "المانشافت"- حسابه الرسمي
أعلن قائد المنتخب الألماني إلكاي غوندوغان، لاعب خط وسط برشلونة الإسباني، الاثنين، اعتزاله اللعب دوليا مع "المانشافت"، بعد مسيرة امتدت 13 عاما، كان آخرها في "يورو 2024".

وقال غوندوغان، في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس": "عزيزتي الكرة الألمانية.. بعد بضعة أسابيع من المداولات، قررت أنه حان الوقت لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني".

وتابع: "أستعيد بفخر كبير 82 مباراة وطنية لبلدي الأم، وهو رقم لم أكن لأحلم به أبدا عندما ظهرت لأول مرة مع المنتخب في عام 2011".

وأضاف: "كان أبرز ما في الأمر هو الشرف الكبير بقيادة الفريق في بطولة أوروبا التي استضافتها بلادنا الصيف الماضي! بعد كل تلك السنوات السابقة، تمكنا أخيرا من جعل الأمة فخورة مرة أخرى، لقد تمكنت من المساهمة بجزء من ذلك، ما يجعلني سعيدا جدا".

وأكمل: "لكن قبل البطولة، شعرت بنوع معين من التعب في جسدي، ولكن أيضا في رأسي، ما جعلني أفكر، والمباريات على مستوى النادي والمنتخب الوطني لا تتوقف".

واستطرد لاعب برشلونة: "سأظل بالتأكيد من مشجعي هذا المنتخب الوطني، وآمل كثيرا أن نتمكن معا من مواصلة الاتجاه التصاعدي، لا يوجد شيء يمنع اعتبارنا من أقرب المتنافسين على اللقب في كأس العالم 2026.. لدينا مدرب رائع وفريق قوي حقا وروح فريق رائعة".

وختم: "شكرا لجميع المشجعين والموظفين والمدربين واللاعبين الذين كانوا معي في الطريق، لقد كان شرفا لي! شكرا لك ألمانيا!".

وخاص غوندوغان، البالغ من العمر 33 عاما، أول مباراة له مع المنتخب الألماني ضد بلجيكا في تشرين الأول/ أكتوبر 2011، لكنه غاب عن فوز المنتخب بكأس العالم بالبرازيل 2014؛ بسبب إصابة في الظهر.