سياسة عربية

إغارة من "القسام" على جنود الاحتلال برفح.. واستهداف دبابات (شاهد)

أظهرت المشاهد إغارة "القسام" على مدرسة تحصن بها جنود إسرائيليون غرب رفح- إعلام القسام
بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء السبت، مشاهد جديدة لعملياتها المتواصلة في قطاع غزة لليوم الـ323 على التوالي، ووثقت إغارة من مقاتليها على جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي بداية مقطع الفيديو، قال أحد مقاتلي القسام: "إن شاء الله يا نتنياهو لغير انزلزلك، هاي الآليات جنبنا، مش فارقة معنا، هينا قدامك، ولا إنتا عامل شي، إن شاء الله لغير إنخبط على رأسك".

وأظهرت المشاهد التي نشرتها كتائب القسام إغارة عدد من عناصرها على مدرسة تحصن بها جنود إسرائيليون في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهدافهم بقذائف أفراد، قبل الاشتباك معهم من المسافة صفر.

وتضمنت المشاهد أيضا استهداف عدد من دبابات الاحتلال الإسرائيلي، المتوغلة في المناطق الغربية من مدينة رفح، واشتعال النيران فيها.



وفي وقت سابق، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ثلاثة جنود خلال معاركه المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، أقر جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة من جنوده في قطاع غزة، وهم رقيب دنيال فتشونيوك (26 عاما)، ورقيب نتاي متيودي (23 عاما)، ورقيب أول ينيف يتحساك اور (35 عاما)، وجميعهم يخدم بلواء القدس وقتلوا وسط القطاع.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قامت بتفجير أحد الأنفاق المفخخة مسبقا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعد دخول عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي للنفق.




وقالت كتائب القسام في بيان: "تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقًا في منطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وفور وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

وفي بيان آخر، أشارت الكتائب إلى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة "الجعفراوي" شرق مدينة دير البلح، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى، وهبط الطيران المروحي لإخلائهم.

واستهدفت كتائب القسام أيضا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه"، بقذيفة الياسين 105 شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وذكرت "القسام" أنها قامت بتفجير حقل ألغام أعد مسبقا في عدد من آليات الاحتلال ومعداته الهندسية، بمنطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح، مشيرة إلى أنها رصدت هبوط الطيران المروحي للإخلاء.