سياسة عربية

تفجير نفق مفخخ بجنود الاحتلال شرق دير البلح.. واشتباكات ضارية

قالت كتائب القسام إنه "فور وصول جنود الاحتلال إلى داخل النفق تم تفجيره بهم"- جيتي
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، أنها قامت بتفجير أحد الأنفاق المفخخة مسبقا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وذلك بعد دخول عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي للنفق.

وقالت كتائب القسام في بيان: "تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقًا في منطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، وفور وصولهم إلى داخل النفق تم تفجيره بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

وفي بيان آخر، أشارت الكتائب إلى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة "الجعفراوي" شرق مدينة دير البلح، وأوقعوا في صفوفهم قتلى وجرحى، وهبط الطيران المروحي لإخلائهم.

واستهدفت كتائب القسام أيضا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه"، بقذيفة الياسين 105 شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي وقت سابق، ذكرت "القسام" أنها قامت بتفجير حقل ألغام أعد مسبقا في عدد من آليات الاحتلال ومعداته الهندسية، بمنطقة المواقع العسكرية شرق مدينة دير البلح، مشيرة إلى أنها رصت هبوط الطيران المروحي للإخلاء.



وكانت الكتائب، قد أعلنت، قبل فترة قصيرة، عن استهدافها ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. فيما أكّدت أمس الجمعة، أنها استهدفت بكمين مركّب عددا من آليات الاحتلال الإسرائيلي، جنوب شرق حي الزيتون، بمدينة غزة، وقالت إنها أوقعت أفراد قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح عند تقدمهم نحو منزل مفخخ في الحي ذاته.

كذلك، كانت كتائب القسام، قد أعلنت أن عناصرها تمكنوا من استهداف آليات إسرائيلية متوغلة في محيط مصنع ستار جنوب شرق حي الزيتون، في مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".

أما في جنوب قطاع غزة المحاصر، فقد أعلنت كتائب القسام، عن استهداف 5 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه" في حي تل السلطان، غرب مدينة رفح.

وأكدت أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة "تي بي جي" (TBG) مضادة للتحصينات، وأنهم اشتبكوا مع أفرادها من المسافة صفر وأوقعوهم بين قتيل وجريح.