سياسة دولية

انفجارات عنيفة تدوي في حمص وسط سوريا جراء عدوان إسرائيلي (شاهد)

الاحتلال كثف غاراته على الأراضي السورية منذ السابع من أكتوبر 2023- إكس /متداول
دوت انفجارات عنيفة في مناطق من ريف محافظة حمص وسط سوريا جراء عدوان شنه الاحتلال الإسرائيلي، حسب وسائل إعلام محلية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "انفجارات عنيفة دوت في ريف حمص"، في حين ذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري أن "الأصوات التي سمعت في المدينة ناجمة عن عدوان على قرية أم حارتين".


وذكرت مصادر محلية، أن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع لمجموعات موالية لإيران في جبل معرين جنوبي محافظة حماة.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، عن مصدر عسكري، قوله إن "العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه شمال لبنان مستهدفا عددا من المواقع في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح  ووقوع خسائر مادية".

وأفادت الوكالة "بإصابة 7 مدنيين وتسجيل أضرار مادية" إثر الهجوم الإسرائيلي.


وأظهرت لقطات مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، قيل إنها من مواقع وقوع العدوان الإسرائيلي، تصاعدا كثيفا للدخان جراء نيران مشتعلة في أحد المباني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.


وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

وكانت دولة الاحتلال اغتالت عددا من القادة الإيرانيين على الأراضي السورية، كما استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن هجمات متبادلة بين الاحتلال وطهران.