سياسة تركية

تركيا تواصل مكافحة الحرائق المستعرة في غابات البلاد.. ووزارة الدفاع تتدخل (شاهد)

عشرات حرائق الغابات اندلعت في مناطق متفرقة من تركيا خلال الأسبوع الماضي- الأناضول
تواصل فرق الإطفاء والدفاع المدني في تركيا العمل على إخماد عشرات حرائق الغابات المشتعلة في مناطق منفصلة في عموم البلاد، وسط استنفار حكومي لتعزيز عمليات مكافحة الحرائق وإجلاء السكان في المناطق التي تهددها ألسنة اللهب.

وأجلت السلطات ما يقرب من 4 آلاف شخص، في إجراء احترازي، إلى مناطق آمنة في ولايات إزمير وآيدين وبولو ومانيسيا، في حين أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 78 شخصا جراء الحرائق المشتعلة في إزمير الواقعة غربي البلاد.


وقالت وزارة الاتصالات، إنه جرى تنفيذ ألفين و134 طلعة جوية، بالإضافة إلى إسقاط 7 آلاف و662 طنا من المياه خلال 583 ساعة طيران خلال يومين من حرائق الغابات.

وخلال الأيام الأخيرة، اشتعلت عشرات الحرائق في مناطق مختلفة من تركيا، كان أشدها في منطقة كارشه ياكا بولاية إزمير، حيث أظهرت مقاطع مصورة اقتراب ألسنة اللهب من المناطق السكنية، ما تسبب في إجلاء 430 شخصا على الأقل.


وذكرت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، أن 131 حريق غابات اندلع خلال الأسبوع الماضي في مناطق متفرقة من البلاد.

في السياق، أعلنت وزارة الدفاع التركية مشاركتها في جهود إخماد حرائق الغابات المشتعلة، مشيرة إلى أن 13 مروحية تابعة لها تقدم الدعم في ولايات إزمير ومانيسا وآيدن وبولو.


وذكر بيان صادر عن الوزارة، السبت، أن أعمال إطفاء الحرائق استمرت بجهد كبير بالتنسيق مع مؤسسات ومنظمات الدولة المعنية من أجل السيطرة على حرائق الغابات المستمرة في إزمير ومانيسا وآيدن وبولو.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية من أجل مكافحة حرائق الغابات التي تندلع مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث أغلقت عددا من الغابات والمنتزهات أمام الزائرين خلال أشهر الصيف في عموم البلاد.

وفي حزيران/ يونيو، لقي 5 أشخاص حتفهم وأصيب 40 آخرون بعضهم في حالات خطرة؛ جراء اندلاع حرائق واسعة في العديد من القرى بين ولايتي ماردين وديار بكر جنوب تركيا خلال الليل، قبل أن تتمكن السلطات من السيطرة على النيران، حسب مصادر محلية.