سياسة عربية

الاحتلال اعتقل 10 آلاف فلسطيني من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

اعتقل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 40 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال اليومين الماضيين- وفا
اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 10 آلاف فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعدما اعتقل أكثر من 40 فلسطينيا خلال اليومين الماضيين.

وجاء في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني السبت، أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال اليومين الماضيين 40 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة وأطفال وأسرى سابقون".

وتضمن البيان أن عمليات الاعتقال توزعت على معظم محافظات الضفة ورافقتها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

وذكر في البيان أن "حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة في غزة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بلغت أكثر من 10 آلاف مواطن من الضفة بما فيها القدس".

والأربعاء، قالت المؤسستان إن "حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو 10 آلاف حالة".

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، فقد وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، ووسع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما خلف 620 قتيلا ونحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.