سياسة دولية

لماذا هبطت طائرة ترامب المتجهة إلى ولاية مونتانا بشكل اضطراري؟

الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة من المرتقب أن تجري في 5 تشرين الثاني- جيتي
هبطت طائرة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بشكل اضطراري في مطار بيلينغز لوغان الدولي، الموجود شمال شرق الولايات المتحدة، وذلك بحسب ما نشرت وكالة "أسوشيتد برس".

وفي السياق نفسه، قال مصدر ملاحي؛ إن "الهبوط الاضطراري لطائرة ترامب، أتى بسبب مشكلة تقنية. فيما أكمل ترامب رحلته على متن طائرة أخرى".

وبحسب المعلومات المتداولة في الإعلام الأمريكي، فإنه قد تم تحويل مسار طائرة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجمعة، بينما كانت في طريقها إلى تجمع في مونتانا؛ حيث كان متوجها نحو تجمّع في بوزمان، الذي يبعد حوالي 140 ميلا غرب بيلينغز، من أجل دعم تيم شيهي، وهو مرشح الحزب الجمهوري لمجلس الشيوخ الأمريكي.

وكانت حملة ترامب، قد أكدت، أن الرئيس الأمريكي السابق قد هبط بطائرته بشكل اضطراري، وذلك من خلال مقطع فيديو، ولكن لم يتم ذكر أي تفاصيل أخرى بخصوص ما وصفه المصدر الملاحي، بـ"المشاكل التقنية" المبلغ عنها حول وصوله إلى الولاية.

إلى ذلك، قال عدد من وسائل إعلام أمريكية بأن طائرة دونالد ترامب، قد تعرضت إلى عطل مفاجئ، خلال توجّهه نحو ولاية مونتانا من أجل حضور تجمع انتخابي. في إشارة إلى "مشكلة ميكانيكية في الطائرة، وأنها هبطت اضطراريا بسلام في مكان قريب".

وفي سياق متصل، كان ترامب قد قال في كلمة ألقاها في مقرّه بمار أي لاغو في ولاية فلوريدا، الخميس الماضي؛ إن "بلادنا لم تكن في مثل هذا الخطر، سواء من الناحية الاقتصادية أو من ناحية السياسة الخارجية؛ وإن روسيا لم تعد تحترمنا والصين لم تعد تحترمنا". 

كذلك، جدّد ترامب التعبير عن رأيه بخصوص أن العالم "على شفا الحرب العالمية الثالثة". 

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة التي من المرتقب أن تجري في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يواجه ترامب فيها مرشّحة الحزب الديمقراطي، وهي نائبة الرئيس الأمريكي الحالي، كامالا هاريس. 

وتعهّد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، بـ"انتقال سلمي للسلطة"، معربا عن أمله في أن تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية "نزيهة"؛ وهو الأمر الذي شكّك فيه الرئيس الحالي، جو بايدن، حيث قال؛ إنه "ليس واثقا من حدوث انتقال سلمي للسلطة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر المقبل".