سياسة عربية

هجوم ثالث بزورق مسير على سفينة قبالة سواحل اليمن

ذكرت هيئة بريطانية أن الهجوم وقع على بعد 45 ميلا بحريا،جنوب المخا على ساحل اليمن- إكس
أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، عن هجوم ثالث بزورق مسير على سفينة قبالة السواحل اليمنية، ضمن تصاعد التوتر في منطقة البحر الأحمر، على خلفية هجمات الحوثيين المساندة للمقاومة الفلسطينية وقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة.


وأوضحت الهيئة البريطانية في بيان، أن الهجوم وقع على بعد 45 ميلا بحريا، جنوب المخا على ساحل اليمن.


وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية؛ إن ربان ناقلة للنفط الخام تدعى دلتا بلو، أبلغ عن تعرضها لهجوم مزدوج قبالة اليمن.


وتشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، هجمات على مسارات الملاحة الدولية بالقرب من اليمن منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة للشهر العاشر التوالي.



ووفقا لهيئة عمليات التجارة البحرية، فقد وقع الهجوم الأول بزورقين صغيرين أطلقا قذيفة صاروخية، انفجرت قرب الناقلة على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي ميناء المخا اليمني.


وأضافت الهيئة أن صاروخا آخر انفجر بعد ساعات على مقربة من الناقلة، مشيرة إلى أن الناقلة، التي ترفع علم ليبيريا، وطاقمها، بخير، وأنها تبحر نحو ميناء الرسو التالي.


ووفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن، تُدير الناقلة شركة دلتا تانكرز ومقرها أثينا، وكان على متن كل زورق من الزورقين المطليين باللونيين الأبيض والأسود أربعة أشخاص. وكانوا جميعا يرتدون معاطف واقية من المطر باللونين الأبيض والأصفر، حسبما ورد في تقرير الهيئة.


وأثارت هجمات جماعة الحوثي ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا، وأدت إلى اضطراب التجارة العالمية، بعدما حول ملاك السفن مسار سفنهم بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس للإبحار في الطريق الأطول حول رأس الرجاء الصالح.