سياسة دولية

ترامب يهاجم هاريس وينعتها بـ"كامابلا".. وجه لها هذه الاتهامات

كتب ترامب الاسم الأول لنائب الرئيس كامالا هاريس "كامابلا" في ثلاث منشورات منفصلة- الأناضول
هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نائبة الرئيس الحالية ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة كامالا هاريس، متعمدا كتابة اسمها بطريقة خاطئة في ثلاثة منشورات على منصة "تروث سوشيال" الخاصة له.

وكتب ترامب الاسم الأول لنائبة الرئيس كامالا هاريس "كامابلا" في ثلاثة منشورات منفصلة، قائلا: "يصوت الناس بمعدتهم، وأسعار الطعام الآن في أعلى مستوياتها على الإطلاق بسبب عدم كفاءة كامابلا/ بايدن، مع وجودهما في السلطة، سوف يصبح الأمر أسوأ!". 



وتابع الرئيس السابق: "لقد صرحت كامابلا مرارا وتكرارا بأنها تريد أن تقلل تمويل الشرطة، وبدون شك، ستحظر التنقيب، لا مزيد من الوقود الأحفوري، هذا سيزيد تكلفة الطاقة بأمريكا أربعة أضعاف! هل يريد أحد الركود!". 



وكتب ترامب في منشور آخر: "كامابلا هاريس خائفة من مناظرتي على (فوكس نيوز) ستكون هزيمتها أكثر سهولة في المناظرة من جو بايدن المحتال، شاهدوا فقط!". 



وبعد هذه المنشورات تم تأكيد ما بدا أنه خطأ مطبعي على أنه خطأ إملائي متعمد في اسم هاريس الأول.

وتأتي هجمات المرشح الجمهوري الجديدة بعد أسبوع من إثارته ردود فعل غاضبة بسبب تشكيكه في عرقية هاريس. 

وقال ترامب في مؤتمر الرابطة الوطنية للصحفيين السود في شيكاغو: "لم أكن أعرف أنها سوداء حتى قبل عدة سنوات عندما تحولت إلى سوداء، والآن تريد أن تُعرف بأنها سوداء. لذا، لا أعرف، هل هي هندية أم سوداء؟".

وبينما ادعى ترامب لاحقًا أنه "حقق نجاحًا كبيرًا" في المؤتمر، فقد وصفت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير كلماته بأنها "مثيرة للاشمئزاز"، واتهمت هاريس ترامب بالانخراط في تكتيكاته "القديمة" المتمثلة في "الانقسام" و"عدم الاحترام".

وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن هاريس حصلت رسميًا على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة في وقت متأخر من يوم الاثنين، ما يجعلها أول امرأة ملونة تقود تذكرة حزب رئيسي في الولايات المتحدة.