سياسة عربية

مجزرة في البريج.. وقصف متواصل شمال القطاع وجنوبه في اليوم الـ305 على العدوان

أحد المصابين خلال نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح- الأناضول
يتواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، لليوم الـ305 على التوالي، وسط ارتكاب مجازر في كافة أنحاء القطاع، واستهداف أماكن النازحين في خانيونس ومدينة غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة شرق مخيم البريج، بعد استهداف محيط الثانوية وأرض البنك الإسلامي، بالمدفعية، ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين، من عائلة واحدة.

وقالت مصادر إن جثامين الشهداء، انتشلت صباح اليوم، من قبل طواقم الدفاع المدني والإسعاف، بعد تمكنها من الوصول إلى المنطقة التي استهدفها الاحتلال، وجميعهم من عائلة النباهين ونقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

واستهدفت قوات الاحتلال بالغارات الجوية والقصف المدفعي وإطلاق النار، يوم أمس مناطق متفرقة في خانيونس وغزة ومنطقة النصيرات.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري على قطاع غزة إلى 36623 شهيدا، بالإضافة لـ 91469 مصابا بجروح مختلفة؛ بينها خطيرة للغاية، وسط انعدام القدرة على تقديم الرعاية الطبية اللازمة نتيجة منع الاحتلال دخول المستلزمات الطبية.

وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، محيط المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، والمناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستهدف القصف المدفعي مناطق شمال غرب مدينة بيت لاهيا شمال القطاع بالتزامن مع إطلاق صليات من الرصاص من قبل الآليات العسكرية.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات ومنطقتي المغراقة والزهراء وسط القطاع، وشنت الطائرات الحربية غارات على شرق دير البلح، فيما أطلقت طائرة مروحية إسرائيلية النار شرقيمخيم البريج.

واستهدف قصف مدفعي المناطق الغربية لمدينة رفح، كما استهدف قصف مدفعي وإطلاق نار شمال شرق خانيونس، وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم، منزلا بمنطقة السدرة في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية على مدينة غزة، ودمر منزلا في حي الرمال غرب المدينة دون وقوع إصابات، وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أرض أبو الحصين جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وذكر الدفاع المدني أن قصفا للاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين بمحيط منطقة المشاعلة جنوبي دير البلح أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الأشخاص.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون كذلك.