سياسة عربية

"القسام" تفجر عين نفق بقوة إسرائيلية وتقنص جنديا غرب رفح (شاهد)

بثت "القسام" مشاهد لعملية قنص استهدفت جنديا إسرائيليا كان يتحصن داخل أحد المباني غرب رفح- إكس
نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، مشاهد من تفجير عين نفق بقوة إسرائيلية، إلى جانب قنص جندي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأشارت "القسام" إلى أنها فجرت عين النفق بعدد من جنود الاحتلال صباح يوم الجمعة الموافق 19/07/2024، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وبثت الكتائب أيضا مشاهد لعملية قنص استهدفت جنديا إسرائيليا كان يتحصن داخل أحد المباني، في منطقة "البراهمة" بحي تل السلطان غرب رفح.


واستهدفت كتائب القسام أمس، خمس آليات عسكرية إسرائيلية جديدة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي تتعرض لاجتياح بري للشهر الثالث على التوالي.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري: "استهدفنا ناقلتي جند من نوع نمر وجرافتين عسكريتين من نوع D9 ودبابة ميركفاه صهيونية، بقذائف الياسين 105 في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح"، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال المروحية هبطت إلى المنطقة للإخلاء.

وذكرت الكتائب أنها تخوض أيضا معارك ضارية من المسافة صفر مع قوات الاحتلال، التي تحاول التقدم نحو منطقة "زلاطة" شرق مدينة رفح، لافتة إلى أنها قنصت أحد جنود الاحتلال ببندقية "الغول" القسامية قرب المقبرة الشرقية برفح.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصديها لحرب الإبادة، التي يرتكبها جيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل.


واستشهد ما لا يقل عن 33 شخصا في قطاع غزة، خلال الساعات الـ"24" الماضية، على إثر مجازر وحشية ارتكبتها قوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأحد، عن ارتفاع حصيلة العدوان المستمر إلى 39 ألفا و583 شهيدا و91 ألفا و398 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكان ثلاثة مواطنين، استشهدوا الأحد، في قصف طائرة مسيرة للاحتلال، استهدف مجموعة من المواطنين شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة مسيرة استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من المواطنين في حي الشعف شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين.