سياسة عربية

المقاومة تستهدف آليات الاحتلال جنوب غزة.. وقصف إسرائيلي يستهدف مباني سكنية

تواصل المقاومة الفلسطينية تكبيد جيش الاحتلال خسائر في الآليات والأرواح في غزة- الأناضول
أعلنت المقاومة الفلسطينية في غزة، استهداف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتدمير دبابتين من طراز "ميركافاه 4"، في حين شنت آلة الدمار الإسرائيلية قصفا عنيفا على مناطق مختلفة من القطاع، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ إن مقاتليها دمروا "دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافاه 4، حولهما عدد من الجنود، بعبوتي شواظ في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة".

وأضافت في بيانات مقتضبة عبر حسابها على منصة "تلغرام"، أنها فجرت "عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة مشاة صهيونية" في حي تل الهوى، موقعة القوة الإسرائيلية المستهدفة "بين قتيل وجريح".

كما أشارت إلى استهداف "دبابة صهيونية من نوع ميركافاه بقذيفة الياسين 105" تل الهوى، بالإضافة إلى "قنص جندي صهيوني، يعتلي إحدى الآليات المتوغلة" في الحي ذاته.

من جهتها،  قالت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"؛ إن مقاتليها قصفوا "بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني على طول خط الإمداد في محور نتساريم، جنوب غزة".

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة، رغم مرور 10 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، واستعادة الأسرى الإسرائيليين.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية، على الرغم من الحرب المدمرة.

وفي وقت سابق الجمعة، أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي بالمعارك البرية المتواصلة في مناطق جنوبي قطاع غزة، الأمر الذي يرفع عدد حصيلة جنوده القتلى المعلن عنها رسميا، منذ بداية الحرب إلى 688 بينهم 328 بالمعارك البرية في غزة، التي بدأت في 27 تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

شهداء جراء قصف عنيف 
في سياق متصل، شن الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على منزل مأهول بالسكان في حي الدرج بمدينة غزة، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة 7 آخرين بجروح مختلفة، جرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكرت الوكالة أن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف أيضا منزلا يعود لعائلة ياسين في منطقة النديم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما أغارت المقاتلات الإسرائيلي على بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، ما تسبب في استشهاد مواطنتين وإصابة آخرين، في حين تعرضت منطقة المغراقة، وسط القطاع إلى نسف منشآت ومبان سكنية.

وبحسب "وفا"، فإن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين شرق خان يونس.

واستهدف الطيران الإسرائيلي محيط مدارس العودة شرق مدينة خان يونس، بالإضافة إلى أحد أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات وسط القطاع.

ولليوم الـ294 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.