سياسة دولية

الرئيس الأمريكي الأسبق كارتر يريد التصويت لهاريس.. سيبلغ الـ 100 قريبا

قال كارتر وهو أكبر رئيس على قيد الحياة: "أحاول فقط التصويت لكامالا هاريس"- جيتي
أكد الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، البالغ من العمر 99 عاما، أنه يأمل في التصويت لكامالا هاريس خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال كارتر وهو أكبر رئيس على قيد الحياة، لابنه تشيب: "أحاول فقط التصويت لكامالا هاريس"، بحسب ما نقلت صحيفة "أتلانتا جورنال كونستيتيوشن" عن حفيده جيسون كارتر.

وأوضحت الصحيفة أنه "يوافق عيد ميلاد جيمي كارتر المائة الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، واحتمالية وصوله إلى علامة المائة مذهلة، نظرا لأنه عندما دخل رعاية المسنين في شباط/ فبراير 2023، أشار أطباؤه إلى أنه قد لا يبقى له سوى أيام قليلة ليعيشها".

وقال جيسون كارتر، المرشح الديمقراطي السابق لمنصب حاكم الولاية، إن جده كان "أكثر يقظة واهتماما بالسياسة والحرب في غزة" في الأيام الأخيرة.

وقال إن التبادل حدث قبل أيام قليلة عندما سأل تشيب الرئيس السابق عن ما إذا كان يحاول الوصول إلى علامة المائة، كان واضحا أنه كان أكثر اهتماما بانتخاب هاريس، المرشحة المفترضة للحزب.

ومع ذلك، فإنه سيكون هناك الكثير من الاحتفالات مع اقتراب كارتر من عيد ميلاده المائة، إذ سيقام حفل موسيقي في مسرح فوكس في 17 أيلول/ سبتمبر لجمع الأموال لمركز كارتر، وهي منظمة غير ربحية مقرها أتلانتا تأسست لتعزيز حقوق الإنسان، وتعزيز الديمقراطية والقضاء على الأمراض.

وتم تحديد أحداث أخرى تتعلق بعيد ميلاد كارتر في أتلانتا ومسقط رأسه في جنوب غرب جورجيا، وهو لا يزال في دار رعاية المسنين.

ولن يضطر الرئيس السابق إلى الانتظار طويلا بعد عيد ميلاده للإدلاء بصوته، إذ تبدأ فترة التصويت المبكر التي تستمر ثلاثة أسابيع في جورجيا للانتخابات الرئاسية في 15 تشرين الأول/ أكتوبر.