سياسة دولية

آلاف يدعون للانتقام بعد صلاة الغائب على هنية بمساجد تركيا (شاهد)

المساجد الكبرى أدت الصلاة على هنية بمشاركة حاشدة- إكس
أقيمت صلاة الجنازة على الغائب، في العديد من الولايات التركية، على روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية.

ودعت رئاسة الشؤون الدينية الرسمية التركية، المساجد في الولايات التركية، لأداء صلاة الغائب على استشهاد هنية، وبدأت المساجد بأداء صلاة الغائب بعد العصر. 

وفي قونيا أدى الآلاف صلاة الغائب، ورددوا هتافات دعت للانتقام، من اغتيال هنية، ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جريمته، وعلى جرائمه في قطاع غزة.

كما أدى الآلاف صلاة الغائب في المسجد التاريخي في ديار بكر، شرق تركيا، وخرجوا في مسيرة رددت هتافات غاضبة ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والأربعاء، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.


قالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وقالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، إن "اغتيال القائد إسماعيل هنية في قلب طهران حدث فارق وخطير ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة"، مشددة على أن "العدو سيدفع ثمن عدوانه من دمائه في غزة والضفة وداخل كيانه وفي كل مكان تصل إليه أيدي مجاهدينا".