تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
11:13

سياسة خطوط طيران دولية تعلق رحلاتها إلى لبنان مؤقتا وسط مخاوف من حرب وشيكة

علقت عدد من خطوط الطيران الدولية، رحلاتها إلى لبنان، مؤقتا، بسبب التطورات الأخيرة والتهديد بحرب على لبنان بعد حادثة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل الذي تسيطر عليه "إسرائيل".


11:04

أفكار الأسر أو الوجه المخفي من جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.. قراءة في كتاب

يعرض كتاب "الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي" معاناة الفلسطينيين في زنزانات الاحتلال استنادا إلى التقارير الحقوقية وشهادات الأسرى. فيفصّل القول في الاعتقال وما يشمل من انتهاكات ومحاكمات تفتقر إلى أدنى معايير العدالة وفي ظروف الأسر وما يشمل من تعذيب وعزل عن العالم الخارجي.


10:58

سياسة 744 شخصية يطالبون الأمم المتحدة بإصدار قرار يعتبر "الصهيونية" حركة عنصرية

أرسلت 744 شخصية نخبوية من الحقوقيين والمثقفين والأكاديميين في العالم العربي مذكرة إلى الأمين العام ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تطالب فيها الأمم المتحدة إصدار قرار جديد يعتبر الصهيونية شكلا من أشكال العنصرية في ضوء جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتهجير القسري التي ترتكبها إسرائيل في غزة منذ أكثر من تسعة شهور.


10:52

سياسة "التربية الفلسطينية" تكشف حصيلة شهداء الطلبة والمعلمين في غزة جراء العدوان

قال وزير التربية والتعليم الفلسطيني، أمجد برهم، إن الاحتلال الإسرائيلي "صادر حق 10 آلاف من طلبة المدارس والجامعات في القطاع في الحياة، منهم 450 من طلبة الثانوية، علاوة على استشهاد 400 معلم".


10:00

مقالات المأزق الأخلاقي لإسرائيل والغرب في الألعاب الأولمبية

ترمز الألعاب الأولمبية إلى الوحدة العالمية والسلام والصداقة، وتجسد أعلى مُثُل التعاون الإنساني والاحترام المتبادل. ومع ذلك، فإن وجود الوفد الإسرائيلي في مثل هذا الحدث يثير أسئلة أخلاقية ومعنوية مهمة بالنظر إلى التوثيق الواسع النطاق لانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة وخارجها..


09:29

سياسة مسؤولون إسرائيليون: نستعد للقتال لأيام مع حزب الله ولن نوسع الحرب

قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون، إن دولة الاحتلال تريد أن تذهب إلى حرب محدودة لعدة أيام مع حزب الله في لبنان، لكنها لا تسعى لحرب إقليمية شاملة، وذلك بعد أيام على حادثة مجدل شمس المحتلة التي أعلن حزب الله عدم مسؤوليته عنها..


08:54

سياسة شهيدان وجرحى بينهم طفل في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان وسط تصاعد التوترات

قال الدفاع المدني اللبناني، إن شخصين استشهدا فيما أصيب ثلاثة آخرون، بينهم طفل، في هجوم إسرائيلي بطائرة مسيرة قرب بلدة شقرا في جنوب لبنان..


08:20

صحافة محام بارز يوضح ضرورة إيقاف بريطانيا تسليح الاحتلال بعد رأي "العدل الدولية"

قال المحامي والبروفيسور فيليب ساندز كيه سي، وهو أحد أعضاء الفريق القانوني لفلسطين في القضية أمام محكمة العدل الدولية، إن "رأي المحكمة كان له تداعيات مهمة على المملكة المتحدة"..


07:44

سياسة الأسقف البريطانية ترويك تصف "إسرائيل" بأنها دولة فصل عنصري

قالت الأسقف راشيل ترويك إنها تقف مع أولئك الذين يقارنون معاملة الفلسطينيين بكيفية معاملة السود في جنوب إفريقيا