سياسة دولية

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي متأثرا بجراح أصيب بها جنوب قطاع غزة

عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 689 بينهم 328 بالمعارك البرية في غزة- موقع جيش الاحتلال
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت بنت "سمح بالنشر" مقتل جندي متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عمليات الجيش في جنوب قطاع غزة.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن الجندي يوناتان أهارون غرينبلات كان ضمن فوج "شاكيد" التابع  للواء جفعاتي، وقتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجراح بليغة في 20 تموز/ يوليو الجاري في معركة بالجنوب. 

وأضافت: "كان أهارون يبلغ من العمر 21 عامًا، وتم إرسال رسالة إلى عائلته، وتمت ترقيته من رتبة عريف إلى رتبة رقيب بعد مقتله".

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال، فإن عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 689 بينهم 328 بالمعارك البرية في غزة، التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر  2023.

ويواصل الجيش شن غاراته على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما يسفر عن سقوط شهداء وجرحى، وسط تواصل الاشتباكات بين عناصر المقاومة وقوات الجيش في محاور توغله المختلفة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

كما تتحدى "إسرائيل" طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير حربها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".