رياضة دولية

انتقادات حادة للاعبة مصرية بعد حلولها في المركز قبل الأخير بأولمبياد باريس

تأمل جماهير الرياضة أن تكون جنى قادرة على تقديم أداء مميز في المباراة المقبلة- أهرام / إكس
تعرضت لاعبة منتخب مصر لرياضة القوس والسهم، جنى علي لانتقادات حادة بعد اختتام منافسات المرحلة الترتيبية في أولمبياد باريس بحصولها على المركز قبل الأخير.

واحتلت جنى علي المركز 63 برصيد 573 نقطة في منافسات المرحلة الترتيبية لمنافسات السيدات بأولمبياد باريس التي تقام في الفترة من 26 تموز / يوليو حتى 11 آب / أغسطس.

وأثار هذا الترتيب موجة من الانتقادات على المنصات الاجتماعية، حيث اعتبر الكثير من الرواد أن احتمالية فوز جنى في المباراة القادمة مستحيلة.

فيما يرى البعض أن ما يحدث ضد جنى هو اغتيال معنوي وأنه يجب على الجميع دعمها لتتمكن من المنافسة في دور الـ 64.

من جهته، دافع وزير الرياضة المصري أشرف صبحي عن اللاعبة، قائلاً في تصريحات إذاعية: "جنى علي هي بطلة أفريقيا واللجنة الأولمبية تعلم أن مشاركتها الحالية هي إعداد للمستقبل".

فيما أكد رئيس البعثة الطبية المصرية في الأولمبياد، الدكتور حسن كمال، عبر حسابه على "فيسبوك" أن "الصحة النفسية جزء من مسؤوليتهم تجاه اللاعبين"، منتقداً السخرية من اللاعبة جنى علي بعد حلولها في المركز قبل الأخير.

وتأمل جماهير الرياضة أن تكون جنى قادرة على تقديم أداء مميز في المباراة المقبلة، مهما كانت التحديات، لتعكس روح المنافسة الحقيقية.

يذكر أنه في مسابقة القوس والسهم بأولمبياد باريس، تتنافس 64 لاعبة برمي 72 سهماً لتحديد نقاطهن ثم ترتيب المتنافسات وفقاً للنقاط المجمعة.

وعقب انتهاء منافسات اليوم الأول يتم تحديد مباريات دور الـ 64 والمقرر إقامتها بالنظام الإقصائي بخروج المغلوب الثلاثاء المقبل، إذ تلعب صاحبة المركز الأول أمام صاحبة المركز 64، والثاني ضد المركز 63 وهكذا حتى يواجه صاحب المركز 32 منافسه بالمركز 33.