رياضة دولية

قرعة الجودو تضع الجزائر أمام "إسرائيل" في أولمبياد باريس

قد يقرر ابن الـ22 عاماً السير على خطى مواطنه لاعب الجودو أيضا فتحي نورين- أ ف ب
تسود حالة من الترقب لمعرفة إذا كان الجزائري مسعود إدريس سينسحب من مواجهته مع الإسرائيلي طاهر بوتبول، وذلك بعدما وقعا معاً في الدور الـ32 من منافسات الجودو لوزن أقل من 73 كيلوغراما في أولمبياد باريس؛ الذي افتتح اليوم الجمعة.

وبحسب "أ ف ب" فقد يقرر ابن الـ22 عاماً السير على خطى مواطنه لاعب الجودو أيضاً فتحي نورين، الذي انسحب من أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، بسبب إمكانية مواجهة إسرائيلي.

وكان مقرراً أن يتواجه نورين مع السوداني محمّد عبد الرسول في مباراته الأولى، مع احتمال أن يلتقي بعدها بوتبول بالذات؛ الذي تأهل إلى دور الـ32 من دون أن يلعب.

جدير بالذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للجودو كانت قد قررت توقيف نورين ومدربه، عمار بن يخلف، عشرة أعوام حتى يوليوز 2031”.

وكانت المرة الثانية التي يُقدم فيها نورين على خطوة مماثلة، بعد بطولة العالم للجودو عام 2019 في طوكيو أيضاً، حينما كان سيواجه اللاعب الإسرائيلي نفسه.

وسبق للاتحاد الدولي للجودو أن منع في أكتوبر 2019، إيران من المشاركة في المنافسات الدولية بسبب رفضها السماح للاعبيها بمواجهة نظرائهم الإسرائيليين، وأبرزها بطل العالم عام 2018 لوزن أقل من 81 كيلوغراما سعيد ملائي، الذي أوقف أربعة أعوام.