سياسة عربية

بعثة فلسطين تشارك في افتتاح الأولمبياد بعلامة النصر.. صيحات استهجان للاحتلال (شاهد)

ظهرت بعثة فلسطين في حفل أولمبياد باريس 2024، بالوشاح الفلسطيني وعلامة النصر- منصة "إكس"
شاركت البعثة الفلسطينية في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، الذي يعد الفريد من نوعه، وقد يكون الأغرب والأطول فى تاريخ الألعاب، حيث أقيم خارج أسوار الملعب.

وظهرت بعثة فلسطين في حفل أولمبياد باريس 2024، بالوشاح الفلسطيني وعلامة النصر، بينما قال معلق قناة "بي إن سبورت" خلال دخول البعثة: "فلسطين.. الأرض المقدسة وأرض الأنبياء، تحيا فلسطين، الحق يعلو ولا يُعلى عليه".


وتداول العديد من رواد مواقع التواصل مقطعا مصورا للحظة دخول البعثة الفلسطينية، مع عبارات من الدعم والإشادة بصمود الشعب الفلسطيني، رغم حرب الإبادة التي يتعرض لها في غزة منذ أكثر من تسعة أشهر.



والخميس، وعلى وقع هتافات "تحيا تحيا فلسطين" و"من باريس إلى غزّة مقاومة مقاومة"، وصلت البعثة الفلسطينية إلى العاصمة الفرنسية للمشاركة في أولمبياد باريس الصيفي، بعد أيام من مطالبتها بإقصاء "إسرائيل" من الألعاب، بسبب "خرقها الهدنة الأولمبية" جراء الحرب الدائرة في غزّة.

وفي ذات حفل الافتتاح، دخلت بعثة الاحتلال الإسرائيلي، ومع دخولها استخدمت قناة "بي إن سبورت" كاميرا أخرى غير المزودة من خدمة البث الموحدة التي تستقبلها الجهات ذات حقوق النشر، لتتجنب عرض صور الأعلام الإسرائيلية.


وتداول رواد مواقع التواصل هتافات وصيحات استهجان ضد بعثة الاحتلال في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، في ظل استمرار حرب الإبادة ضد قطاع غزة.


ولأول مرة في تاريخ الدورات الأولمبية، يقام حفل الافتتاح خارج ملعب، حيث يقام في مراكب في نهر السين.

وأقيم في العرض 85 قاربا يزيد طولها عن 6 كيلومترات على نهر السين، وشارك فيه أكثر من 6000 رياضي و3000 راقص و300000 متفرج.