سياسة دولية

أهالي الأسرى الأمريكيين في غزة لنتنياهو: إعلان صفقة تبادل أو فشل الزيارة

وصل نتنياهو إلى واشنطن وسط أحداث ساخنة تشهدها أمريكا- الأناضول
التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بممثلي أهالي الأسرى الأمريكيين خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، التي سيلقي خلالها كلمة أمام في الكونغرس.

وطالب أهالي الأسرى في غزة نتنياهو بسرعة الانتهاء من صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، في أسرع وقت دون انتظار.

وقال ممثلو أهالي المختطفين الأمريكيين خلال لقاء نتنياهو، إن "أفراد عائلاتنا الذين هم أسرى لدى حماس في غزة لا يمكنهم الانتظار أكثر، ويجب عليك إغلاق الصفقة الآن".

وأضافوا: "أنت على الأراضي الأمريكية، وننتظر منك أن تتحدث عن المختطفين الأمريكيين الثمانية في خطاب أمام الكونغرس، وأن تعلن هذا الأسبوع أنك توصلت إلى اتفاق لإعادتهم إلى الوطن".

وأكد أهالي الأسرى أن أي نتيجة أخرى غير الانتهاء من صفقة تبادل أسرى، ستجعل "زيارة نتنياهو للولايات المتحدة الأمريكية فاشلة".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصل إلى واشنطن، الاثنين، وسط أحداث ساخنة تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية على الساحة السياسية، خاصة بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من سباق الانتخابات المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وقال مسؤولون أمريكيون إن التوصل إلى اتفاق في متناول اليد، لكن الأزمة تكمن في إرادة نتنياهو للتوصل إلى اتفاق بالفعل، خاصة أن نتنياهو سيكسب الكثير من خلال إطالة أمد الحرب، وسيخسر الكثير إذا أوقفها، حيث أعطت الحرب الفرصة لنتنياهو بتأخير المساءلة عن إخفاقاته، وتحسنت فرص حزبه في الانتخابات المقبلة.