سياسة دولية

نتنياهو مصدوم بتعرض ترامب لإطلاق نار.. دعا له بـ"السلامة والشفاء"

قال نتنياهو "زوجتي وأنا مصدومان من إطلاق النار على ترامب وأدعو له بالسلامة والشفاء العاجل"- الأناضول
أعرب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن صدمته لدى علمه بتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإطلاق نار، قائلا: "لقد صدمت أنا وزوجتي سارة من الهجوم الواضح على الرئيس ترامب”.

وأضاف نتنياهو على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "زوجتي وأنا مصدومان من إطلاق النار على ترامب.. ونصلي، وأدعو له بالسلامة والشفاء العاجل".

وكان الرئيس الأمريكي السابق قد أكد في وقت سابق أنه تعرض لإطلاق نار، وأصيب في أذنه خلال تجمع سياسي في بنسلفانيا أمس السبت.


وكتب ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث”، قائلا إن الرصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذنه اليمنى.


وتابع: “علمت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات، وشعرت مباشرة بالرصاصة تخترق الجلد، حدث نزيف كثير، لذلك أدركت بعد ذلك ما كان يحدث”.

وقال ترامب إن شخصا قتل وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال الحادث، مضيفا أنه "أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلادنا".

وسحب عملاء الخدمة السرية ترامب إلى مكان آمن بعد سماع أصوات أعيرة نارية خلال التجمع. وأظهرت مقاطع فيديو من موقع الحادث ترامب وهو يرفع قبضته في أثناء اصطحابه إلى خارج المنصة وأذنه ملطخة بالدماء.

وكشف المحققون الأمريكيون عن المقتنيات التي عثروا عليها داخل سيارة المتورط بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وكذلك في منزله.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، في وقت مبكر من صباح الأحد، أن مطلق النار هو توماس ماثيو كروكس (20 عاما) من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.

وقال مسؤولون في مجال إنفاذ القانون لوكالة أسوشيتد برس، إنه تم العثور على مواد لصنع القنابل داخل سيارة الرجل المشتبه به في إطلاق النار على تجمع ترامب، وكذلك في منزله.

وقال مسؤولان في إنفاذ القانون إن المحققين يعتقدون أن السلاح الناري الذي استخدمه كروكس كان قد اشتراه والد كروكس قبل ستة أشهر على الأقل.

وما زال العملاء الفيدراليون يعملون على فهم متى وكيف حصل ابنه على السلاح، وجمع معلومات إضافية عن كروكس، وفقًا للمسؤولين، الذين لم يُصرح لهم بمناقشة تفاصيل التحقيق علنًا، وتحدثوا إلى وكالة أسوشيتد برس، بشرط عدم الكشف عن هويتهم.