سياسة دولية

هذا ما عُثر عليه داخل سيارة ومنزل المتورط بمحاولة اغتيال ترامب

قال مسؤولان في إنفاذ القانون إن المحققين يعتقدون أن السلاح الناري الذي استخدمه كروكس كان قد اشتراه والده
كشف المحققون الأمريكيون عن المقتنيات التي عثروا عليها داخل سيارة المتورط بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وكذلك في منزله.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي، في وقت مبكر من صباح الأحد، أن مطلق النار هو توماس ماثيو كروكس (20 عاما) من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا.

وقال مسؤولون في مجال إنفاذ القانون لوكالة أسوشيتد برس، إنه تم العثور على مواد لصنع القنابل داخل سيارة الرجل المشتبه به في إطلاق النار على تجمع ترامب. كما تم العثور على مواد لصنع القنابل في منزله.

وقال مسؤولان في إنفاذ القانون إن المحققين يعتقدون أن السلاح الناري الذي استخدمه كروكس كان قد اشتراه والد كروكس قبل ستة أشهر على الأقل.

وما زال العملاء الفيدراليون يعملون على فهم متى وكيف حصل ابنه على السلاح، وجمع معلومات إضافية عن كروكس، وفقًا للمسؤولين، الذين لم يُصرح لهم بمناقشة تفاصيل التحقيق علنًا، وتحدثوا إلى وكالة أسوشيتد برس، بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

ولم تتضح على الفور الميول السياسية لكروكس.

وتُظهِر السجلات أن كروكس كان مسجلاً كناخب جمهوري في ولاية بنسلفانيا، لكن تقارير التمويل الفيدرالي للحملات الانتخابية تُظهِر أيضًا أنه تبرع بمبلغ 15 دولارًا للجنة عمل سياسي تقدمية في 20 كانون ثان/ يناير 2021، وهو اليوم الذي أدى فيه الرئيس جو بايدن اليمين الدستورية.

وقالت السلطات للصحفيين إن كروكس لم يكن يحمل بطاقة هوية، لذا فقد استخدموا الحمض النووي وغيره من الأساليب لتأكيد هويته.

وعثرت قوات إنفاذ القانون على بندقية من طراز AR في مكان الحادث، وفقًا لشخص مطلع على الأمر تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة التحقيق.

ووصل ترامب إلى نيوجيرسي بعد زيارة مستشفى محلي في بنسلفانيا، وهبط بعد منتصف الليل بقليل في مطار نيوارك ليبرتي الدولي.

وأظهر مقطع فيديو نشره أحد مساعديه الرئيس السابق وهو يغادر طائرته الخاصة محاطًا بعناصر من جهاز الخدمة السرية وأعضاء مدججين بالسلاح من فريق مكافحة الهجوم التابع للوكالة، في عرض غير عادي للقوة من قبل فريق حمايته.

وقال البيت الأبيض إن بايدن، الذي ينافس ترامب، أُطلع على الهجوم، وتحدث إلى ترامب بعد عدة ساعات من إطلاق النار.

وقال الرئيس: "لا مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف، إنه أمر مقزز".

وقطع بايدن في وقت متأخر من يوم السبت عطلة نهاية الأسبوع في منزله على الشاطئ في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير، ليعود إلى واشنطن.

وسارع العديد من الجمهوريين إلى إلقاء اللوم على بايدن وحلفائه في أعمال العنف، زاعمين أن الهجمات المستمرة على ترامب باعتباره تهديدًا للديمقراطية خلقت بيئة سامة. وأشاروا بشكل خاص إلى تعليق أدلى به بايدن للمانحين في 8 يوليو، قائلاً: "لقد حان الوقت لوضع ترامب في عين الثور".