سياسة عربية

مسيرات في الضفة تنديدا بمجزرة "المواصي" في غزة.. وهتافات للمقاومة (شاهد)

أعداد متواضعة شاركت في المسيرة برام الله - (مواقع التواصل الاجتماعي)
شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، السبت، في مسيرة منددة بمجزرة "المواصي" ومساندة لقطاع غزة، وهتفوا للمقاومة في غزة، وسط دعوات للإضراب الأحد.

وجاءت المسيرة إسنادا لغزة وتنديدا بمجزرة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.



وردد المشاركون في المسيرة هتافات تعبر عن التضامن مع غزة وتدعو للوحدة الوطنية "من رام الله تحية لغزة الأبية، وحدة وحدة وطنية".


وفي الخليل وجنين، خرج عدد من الفلسطينيين للتظاهر تنديدا بالمجزرة.

وسار عدد من المواطنين في الخليل ورددوا هتافات من أجل غزة، ومطالبين بوقف الحرب على القطاع، بينما تجمع عدد آخر في جنين تنديدا بالمجزرة.




وفي وقت سابق السبت، طال قصف جوي، خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، وأدى إلى استشهاد 90 فلسطينيا نصفهم أطفال و300 جريح وفق إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية "الإضراب الشامل الأحد" يستثني المرافق الصحية والصيدليات.



كما انتشرت دعوات شبابية على مواقع التواصل تدعو إلى الإضراب الأحد "حدادا على أرواح شهداء غزة وتنديدا بالمجزرة".

وعلى مدار الأشهر السابقة، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة "المواصي" بدعوى أنها "إنسانية آمنة".

والمواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، وتمتد على طول الشريط الساحلي للبحر المتوسط، على مسافة 12 كلم وبعمق كلم واحد، من دير البلح شمالا، مرورا بمحافظة خانيونس وحتى رفح جنوبا.