سياسة دولية

إيقاف متظاهرين قيدا نفسيهما بسياج سباق ناسكار بشيكاغو دعما لفلسطين (شاهد)

المتظاهران قبل الاعتداء عليهما من مؤيدي الاحتلال واعتقالهما- إكس
أوقفت الشرطة الأمريكية متظاهرين اثنين، من المتضامنين مع فلسطين، خلال سابق "شيكاغو ستريت" لسيارات ناسكار السريعة، بعد تقييد نفسيهما على سياج المضمار.

وهاجم المتظاهران وهما مقيدان بالسياج، حاكم ولاية إلينوي جيه بي بريتزكر، وكتبا على لافتة "بريتزكر: نحن نتهمك بالإبادة الجماعية" و"قنابل لغزة، وسجون لإلينوي".

واتهما حاكم الولاية باستخدام "دولارات إلينوي لتمويل حملة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في فلسطين".

وأصدر منظمو الاحتجاج بيانا قالوا فيه إن هذا الفعل تم لإدانة أجندة الإبادة الجماعية والسجن الجماعي المستمرة من جانب الحكومات المحلية والفيدرالية.

وقال البيان أيضا إنه يدين سائق ناسكار ألون داي، وهو أمريكي يهودي أظهر علنا دعمه للاحتلال في عدوانه الدموي على قطاع غزة.





وأدان المنظمون “المحاولة التي قام بها مسؤولو مدينة شيكاغو وناسكار لتصنيع الموافقة على حملة القتل الجماعي التي يشنها الاحتلال من خلال استخدام السباق كنقطة انطلاق للدعاية الإسرائيلية للسائق "الصهيوني الفخور" ألون داي على الرغم من أن مهارات داي في السباق جعلت هذه المحاولة معركة شاقة"، وفقا للبيان.

وسخر المنظمون من داي لتدميره سيارته الـ شيفروليه كامارو رقم 45 بعد حادث وقع تحت علم تحذير أصفر أثناء جلسة تدريب يوم السبت. واصطدم داي بسيارة جاستن أليجاير المتوقفة بعد اصطدام سابق بحاجز إطارات.

وقد حاول داني استغلال الحدث لنشر "الأكاذيب الإسرائيلية والصهيونية"، وكانت مركبته مغطاة بلون علم كيان الاحتلال الإسرائيلي، وقد حملت السيارة كلمة الحياة بالعبرية في محاولة للترويح لقضية الأسرى الإسرائيليين.