سياسة عربية

تحذيرات فلسطينية من اتصالات أجراها الاحتلال للعودة إلى شمال غزة

دعا المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الفلسطينيين إلى "الحذر الشديد من هذه الاتصالات المُريبة وغير الموثوقة"- جيتي
حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من اتصالات أجراها الاحتلال الإسرائيلي لعدد من العائلات الفلسطينية، من أجل العودة إلى شمال غزة، واصفا هذه الاتصالات بأنها "مريبة وغير موثوقة".

وقال المكتب الحكومي في بيان: "نُحذّر أبناء شعبنا الفلسطيني من اتصالات مُريبة يُقال إن الاحتلال يدعو خلالها عائلات إلى العودة إلى منازلها في الشمال عبر الحاجز العسكري، الذي يقيمه جيش الاحتلال على شارع الرشيد الساحلي في ساعات المساء".

وتابع: "ندعو أبناء شعبنا إلى الحذر الشديد من هذه الاتصالات المُريبة وغير الموثوقة، وندعوهم إلى أخذ أقصى درجات الحيطة".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي سبق أن ارتكب جرائم "بحق فلسطينيين حاولوا العودة إلى محافظتي غزة والشمال، وأطلق النار عليهم وأوقع بين صفوفهم العديد من الشهداء والجرحى".


وفي وقت سابق، تداول ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورود اتصالات هاتفية مسجلة يعتقد أنها من جيش الاحتلال الإسرائيلي، لعائلات فلسطينية نازحة، تدعوها إلى العودة إلى منازلها في محافظتي غزة والشمال عبر الحاجز العسكري في شارع الرشيد الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن نحو 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.