سياسة دولية

"666".. جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي في معارك جنوب غزة

الاحتلال تكبد خسائر فادحة في المعارك جنوب قطاع غزة- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي في سلاح المدرعات خلال المعارك الدائرة جنوبي القطاع.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال الذين اعترف بهم إلى أكثر من 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت كتائب القسام قصف تجمع لجنود وآليات العدو بقذائف الهاون قرب مفترق عوض الله بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.


وبثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صورا لاستهداف جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم بمخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

وأظهرت المشاهد لحظات استهداف المقاومة لعدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي وتدميرها خلال المواجهات المباشرة في المخيم، بالإضافة إلى استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الهاربين من آلياتهم.



وأمس الجمعة أعلن الاحتلال مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين في قصف وسط القطاع.

وقال الاحتلال في بيان له إن الرقيب أول (احتياط) عمر سمادجا، 25 عاماً، والرقيب أول (احتياط) سعديا يعقوب دري، 27 عاماً، كلاهما خدم في الكتيبة 9203 من لواء ألكسندروني قتلا وسط قطاع غزة. وأضاف الجيش أن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا في الحادث نفسه بعد استهدافهم بقذيفة هاون.

وفي رفح، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس إصابة جنديين من الكتيبة 46 التابعة للواء المدرع 401 بجروح خطيرة. بينما أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية تنفيذ عدد من الكمائن والهجمات على قوات جيش الاحتلال المتوغلة في أحياء مدينة رفح، أبرزها كمين مركب لكتائب القسام في حي الشابورة في رفح.

وتواصل دولة الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ260 على التوالي، وخلفت تلك الحرب التي تحظى بدعم أمريكي مطلق، قرابة الـ123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقالت مصادر محلية خاصة لـ"عربي21"، إن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا في مخيم الشاطئ، غرب غزة، السبت، بعد قصف الاحتلال 7 منازل على رؤوس ساكنيها، وذلك بالتزامن مع غارة دامية على منزل في حي التفاح شرق المدينة.

وأكدت المصادر أن حزاما ناريا شنه الاحتلال على مربع سكني طال 7 منازل على الأقل في محيط مسجد السوسي بمخيم الشاطئ، ما أوقع أكثر من 24 شهيدا حتى الآن وعددا كبيرا من الجرحى، ولا يزالون تحت الأنقاض.


وفي حي التفاح شرق غزة، تسبب قصف لمنزل يعود لعائلة شابط في استشهاد نحو 18 شخصا، في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع، إذ إن المنزل المستهدف يحوي عشرات النازحين، معظمهم نساء وأطفال.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف صباح السبت 4 أحياء في مدينة غزة، وهي: مخيم الشاطئ وحي التفاح وحي الشجاعية وحي الزيتون، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي أعداد الضحايا إلى 38 شهيدا وصلوا إلى مستشفى المعمداني.

وأضاف المكتب الإعلامي أن 14 مفقودا ما زالوا تحت أنقاض المنازل والبنايات التي قصفها الاحتلال، وأن هناك أكثر من 50 إصابة بينها إصابات في حالة خطيرة.