سياسة عربية

ساويرس يناشد المسؤولين المصريين إدخال مصابي غزة ويعلن التكفل بعلاجهم (شاهد)

ساويرس يعلق على مجزرة الاحتلال باستهداف خيام النازحين الأحد- أ ف ب
أعلن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، تحمل تكاليف علاج المصابين جراء حرب الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتجاوب رجل الأعمال مع مناشدة له للتدخل والمساهمة من أحد المتابعين له قائلا: "مطلوب منك كرجل مصري صعيدي أن تتدخل لخروج أهل غزه المصابين للعلاج وأنت بعون الله قادر على ذلك"، ليعلق ساويرس قائلا: "أناشد المسؤولين في مصر السماح بدخول المصابين لمصر وسأتكفل أنا بمصاريف العلاج برجاء الاستجابة ولكم خالص الامتنان ونص الثواب ".


وكان ساويرس قد علق أمس الأحد على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكبها باستهداف خيام النازحين قرب مخازن وكالة الأونروا شمال غرب رفح، ما أسفر عن سقوط 35 شهيدًا وعشرات المصابين.

وقال رجل الأعمال المصري عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "كفاية إجرام.. ما ذنب الأبرياء… قتل وحرق الأبرياء في رفح.. يا رب تدخل أنت فلقد عجز البشر.. وماتت الإنسانية".


ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي راح ضحيتها آلاف الشهداء والمصابين أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.