سياسة عربية

اتصالات مصرية قطرية دولية مع حماس لبحث العدوان على غزة

هنية تلقى اتصالات من مصر وقطر والأمم المتحدة - الأناضول
كشفت حركة "حماس" عن تلقي رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، اتصالات من مصر وقطر والأمم المتحدة لبحث عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي للمكتب السياسي في الحركة، إن هنية تلقى اتصالات من الإخوة في مصر وقطر والأمم المتحدة بحث خلالها العدوان على قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة وسبل التعامل معه.

وأكد هنية خلال الاتصالات وحدة المقاومة وموقفها وجهوزيتها الدائمة للتعامل مع أي تمادٍ من الاحتلال، محملًا إسرائيل المسؤولية عن التصعيد وتداعيات العدوان.

بدوره، صرح المتحدث باسم حركة حماس، بأن عملية "ثأر الأحرار" تأكيد على جاهزية المقاومة للرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بعد اغتيال قادة "سرايا القدس" واستهداف المدنيين في غزة.

من جهتها، أكدت "القناة 13" الإسرائيلية، أن هناك محادثات مكثفة لوقف إطلاق النار بوساطة مصر وقطر والأمم المتحدة.


في المقابل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن "إسرائيل" لن توقف العمليات العسكرية ضد قطاع غزة حتى صدور إعلان رسمي بوقف إطلاق النار.

وزعم جيش الاحتلال أن العدوان على غزة كان بهدف القضاء على قادة في حركة الجهاد الإسلامي، وقد تحقق بالكامل.

وأضاف في تصريحات: "إذا استمرت حركة الجهاد الإسلامي في إطلاق الصواريخ فستدفع ثمنا باهظا".


وارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في غارات إسرائيلية متفرقة منذ فجر الثلاثاء على قطاع غزة المحاصر إلى 21 شخصا، وفق آخر أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وردت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بإطلاق مئات الصواريخ ضد أهداف في الاحتلال الإسرائيلي، ردا على المجازر بحق المدنيين في القطاع.

وقال بيان للغرفة المشتركة لفصائل المقاومة إنها نفذت عملية "ثأر الأحرار" متمثلة في توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ تجاه أهداف إسرائيلية ردا على اغتيال قيادات في سرايا القدس، ومنازل مدنية، في القطاع.