سياسة عربية

"الدعم السريع" تحذف عبارة "قدس" من شعارها.. بماذا علق مغردون؟

الدعم السريع أجرى اتصالات مع الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الماضية- أ ف ب (أرشيفية)
أزالت قوات الدعم السريع، التي يقودها محمد دقلو "حميدتي"، الاختصار الذي اتخذته منذ إطلاق شعارها "قدس"، من منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام.

وكانت كلمة "قدس" تظهر أسفل الشعار الرسمي لقوات الدعم السريع، لكن ابتداء من تاريخ 16 من الشهر الجاري، اختفت الكلمة من الشعار في منشورات الدعم السريع عبر صفحتها بموقع فيسبوك.

أما حساب الدعم السريع عبر موقع تويتر، فقد قام بإزالة كلمة "قدس" من شعاره، اعتبارا من تاريخ 18 نيسان/ أبريل الجاري، دون أن يقدم توضيحات بشأن التغيير.







وأثار التغيير المفاجئ في الشعار تساؤلات لدى العديد من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي:






وجاءت إزالة العبارة من الشعار، بالتزامن مع تشبيه مستشار قائد قوات الدعم السريع في السودان، القصف الذي تتعرض له قواته من الجيش السوداني، بما "تتعرض له إسرائيل من الجماعات الإرهابية"، ويقصد الفصائل الفلسطينية التي تقاوم الاحتلال.

وقال يوسف عزت، في اتصال مع قناة كان العبرية الرسمية، "نقول لهم إن ما نتعرض له، تعرضت له إسرائيل آلاف المرات من الجماعات الإرهابية، مثل حماس وغيرها من الجماعات التي يعرفها المواطنون الإسرائيليون جيدا".

وتابع: "نقول للشعب الإسرائيلي إن ما نتعرض له وتتعرض له الخرطوم وقوات الدعم السريع من هجوم استغله الجيش واستغلته العصابة الإسلامية".

وشدد على ضرورة محاكمة البرهان بسبب "تآمره مع الحركة الإسلامية، بهدف ضرب المدنيين".

وقال إن البرهان "مجرم وقرار وقف الحرب ليس بيده، بل بيد التنظيم الإسلامي".