رياضة دولية

سفير قطري للمونديال يوضح تصريحات نسبت إليه حول "المثليين"

قال سلمان إن قطر ترحب بالجميع وبرغم ذلك لن تغير بلاده طابعها المحافظ- جيتي

أوضح نجم المنتخب القطري السابق، وسفير بلاده للمونديال، خالد سلمان، أن التصريحات المنسوبة إليه حول استقبال المشجعين المثليين خلال البطولة التي تنطلق بعد عشرة أيام، أخرجت عن سياقها.

 

وقال سلمان خلال فيديو، إنه أجاب صحفيا ألمانيا كان يوجه له أسئلة حول تعامل قطر مع المثليين، وعن تقبلها لفكرة وجودهم، ووجود خمور ومسكرات، وأوضح أن الخمور مضرة بالدسم، ولكنه لم يعبر عن رفضه لاستقبال المثليين.

 

وتابع سلمان أن قطر ترحب بالجميع، وبرغم ذلك لن تغير بلاده طابعها المحافظ.

 

وكان سلمان قال في مقابلة بثّتها القناة الألمانية العامة "تسيد دي اف"، "خلال كأس العالم، ستحصل أمور كثيرة في البلاد. فلنتحدث عن مثليّي الجنس (..) الأهمّ هو أن الجميع سيقبلون أن يأتوا إلى هنا لكن عليهم قبول قواعدنا".


وكان الإعلام الألماني هاجم خالد سلمان بشدة، بزعم أنه هاجم المثلية، وقالت وزيرة الداخلية نانسي فايسر المكلفة بالشؤون الرياضية، إنّ "تصريحات من هذا القبيل فظيعة"، مؤكدةً أنها لا تزال تثق بالضمانات الأمنية لجميع المشجّعين، بمن فيهم أفراد مجتمع الميم، التي حصلت عليها من رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني أثناء زيارتها الدوحة مؤخرًا.


وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكد في 21 أيلول/ سبتمبر أن بلاده سترحب "بدون تمييز" بكافة المشجعين في كأس العالم لكرة القدم.